البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مبارك في المحكمة ضد مرسي

مبارك يشهد في محاكمة مرسي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات والتعقيب على أحدث ظهور للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في قاعة المحكمة للإدلاء بشهادته ضد الرئيس المعزول محمد مرسي في أحداث اقتحام السجون عام 2011 إبان الثورة المصرية.

وتباينت ردود الأفعال وجاءت على طرفي نقيض، هناك الكثير ممن أثنوا على شهادة مبارك واعتبروه رجلاً وطنياً بامتياز، خصوصاً عندما امتنع عن الإدلاء ببعض المعلومات التي اعتبرها حساسة ولا يجوز له قانونياً الإدلاء بها بدون إذن من رئاسة البلاد قائلاً:  » عايز إذن للكلام، أرجوكم عايز إذن عشان ما ارتكبش مخالفة ».

في حين هناك الكثير انتقدوا وجود رئيس منتخب وراء القضبان ورئيس مخلوع يدلي بشهادة، إضافة إلى الشق المتعلق بمدى الشرعية القانونية لإدلاء مبارك أصلاً بشهادته، ومضمون هذه الشهادة أيضاً ووصفها بـ »شهادة الزور »، كما وصل الانتقاد حد حضور مبارك إلى هذه الجلسة ماشياً على قدميه في حين كان يظهر على سرير أثناء جلسات محاكمته.

وفي شهادته التي استغرقت نحو ساعة ونصف الساعة كان مظهر الرئيس السابق ملفتاً ومثيراً للجدل، فرغم الوهن الذي بدا عليه والذي دفع بالقاضي محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة لطلب مقعد له قائلاً: « لاحظت المحكمة أن الشاهد طاعن في السن ولا يقوى على الإدلاء بشهادته واقفاً »، إلا أن مبارك بدا بصحة ممتازة مقارنة بحالات سابقة ظهر فيها علناً، ومع الأخذ بالحسبان أن عمره ناهز تسعين عاماً.

ودخل مبارك إلى قاعة المحكمة بلباس رسمي محاطاً بولديه علاء وجمال ومتكئاً على عكاز، في حين كان مرسي يجلس في قفص حديدي بملابس السجن.

اورونيوز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma