البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رضا بالحاج : نحن مع الاحتجاجات السلمية و تقرير دائرة المحاسبات خطير يستوجب محاسبة الفاسدين

رضا بالحاج : نحن مع الاحتجاجات السلمية و تقرير دائرة المحاسبات خطير يستوجب محاسبة الفاسدين

قال القيادي بحركة نداء تونس رضا بلحاج ،ان دعوات حركة النهضة الى قمع المحتجين الذين خرجوا تعبيرا عن غلاء المعيشة وتدني المقدرة الشرائية « غير مقبولة » ،وتؤكد عودة الحركة الى طبيعتها الحقيقية « غير الديمقراطية »، مضيفا ان مواجهة الاحتجاجات السلمية لا بد ان تكون الا بالحوار وإيجاد الحلول العاجلة، محذّرا من استعمال العنف والقوة ،وداعيا الى تطبيق القانون ضد كل من استعمل العنف لقمع التونسيين.

واكد بلحاج في تصريح لسكوب انفو اليوم الخميس، ان نداء تونس يساند الاحتجاجات السلمية ويرفض رفضا قطعيا الاعتداء على المتظاهرين ، ما يتنافى مع الديمقراطية .

و قال رضا بلحاج ان حالة الاحتقان اليوم وصل لذروته بعد عدم استجابة الحكومة حتى للحوار، مضيفا ان الحكومة تتجاهل الوضع وتحاول شيطنة المظاهرات و اظهارها في مظهر عنف، إضافة الى خلق تجاوزت لقمع المحتجين ،معلقا ان الشيطنة ستُعمِّق من الازمة .

وعلّق القيادي الندائي على تقرير دائرة المحاسبات واصفا اياه بالخطير ، داعيا الطبقة السياسية الى الاطلاع عليه لاستيعاب خطورة الوضع.

وتابع رضا بلحاج ، انه لا يمكن التوقّف عند الاطلاع على التقرير بل وجب محاسبة المتورطين عبر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد او غيرها من الهياكل ، مضيفا ان هناك تجاوزات خطيرة لا يمكن السكوت عليها .

ودعا بلحاج الى الحوار ،لافتا الى ان التونسي يعيش اليوم حالة من اليأس التام بسبب غلاء المعيشة وتدني المقدرة الشرائية

سكوب انفو

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma