البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

علم تونس و السعودية

تونس والسعودية توقعان مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية

وقعت تونس والسعودية، الاثنين، مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية خلال جلسة عمل، جمعت بالعاصمة السعودية الرياض، وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بوزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي، حسب ما اعلنت عنه الوزارة في بلاغ لها الاثنين.
وتهدف المذكرة، التي تم توقيعها على هامش زيارة عمل يؤديها الطرابلسي الى المملكة العربية السعودية يومي 24 و25 ديسمبرالجاري، إلى تعزيز التعاون في مجال التنمية الاجتماعية خاصة فيما يتعلق بإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ورعايتهم وتدريبهـم وتأهيلهـم وتعزيز مساهمتهم في التنمية الاقتصادية والإجتماعية وتطوير الخدمات المقدّمـة إليهـم وتشجيـع التعاون بيـن الجمعيـات والمراكز العاملة في مجال رعاية الأشخاص المعوقين.
وتضمنت أيضا تبادل التجارب في مجال تنظيم العمل الاجتماعي والتطوّعــي ودعم الأسر المعوزة ومكافحة الفقـر وتبادل الخبرات والتجارب في مجـال دعم المشاريـع الصغيرة.
واكد الطرابلسي بالمناسبة، أهميـة هذه الزيارة التي تندرج في إطار مزيد تعزيز علاقات التعاون المتميّــزة بين البلدين في مختلف المجالات لا سيّمـا في المجال الاجتماعي.
واستعرض الوزير مجالات تدخل الوزارة وبرامجها لا سيّمـا فيما يتعلـق بالإستراتيجيـة الوطنيـة للإدماج الاجتماعي ومقاومة الفقر، مبيّنــا أنّ عمليـة تحييـن سجلّ الفقر والعائلات الضعيفة التي يتمّ إنجازها بدعم من البنك الدولـي بلغت مرحلتهـا الأخيـرة وهو ما من شأنه أن يساهم في تصويب المساعدات الاجتماعية لفائدة مستحقّيها في تونس.
كمـا استعرض الخدمات الموجهـة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقـة في مجال التربية المختصّــة والتأهيـل والإدماج الاجتماعــي والإقتصادي وإلى الدور الهام الذي تضطلـع به الجمعيـات الناشطة في هذا المجـال.
ومن جهـتـه أكّــد وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعــودي، أحمد بن سليمان الراجحي، حرص بلاده على مزيـد تدعيـم علاقات التعاون في المجال الاجتماعي مع تونس، مشيرا إلــى أنّ المملكــة بصــدد وضع برامج من شأنهـا تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات ذات الإحتياجات الخصوصية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma