البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

port_nfidha

تحديد القائمة المصغّرة للشركات المهتمين بإنجاز مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة في موفى جانفي 2019

سيتم، موفّى جانفي 2019، تحديد القائمة المصغّرة للمستثمرين المهتمين بإنجاز مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة، الذي سيستغرق انجازه حوالي السنتين، وفق ما أعلن عنه وزير النقل، هشام بن أحمد، الخميس بتونس، خلال لقاء حول « النقل واللوجيستية في خدمة التجارة والاستثمار ».
وأوضح بن أحمد، أنه سيتم إثر ذلك اختيار الشركة التي ستتكفل بانجاز بهذا المشروع بعد إمهال المستثمرين المدرجين بالقائمة المصغرة مهلة ثلاثة أشهر لإعداد وتقديم ملفات عروضهم.
وأقرّ الوزير، في ذات السياق، تأخر الدولة في إنجاز هذا المشروع نحو عشر سنوات، مشيرا إلى سعيها للتسريع في تجسيمه باعتباره من أبرز الأولويات.
واوضح انه تم إحداث مؤسسة عمومية تحت اسم « شركة ميناء النفيضة »، تعنى بإنجاز وتطوير وصيانة هذا الميناء ومنطقة الخدمات اللوجستية المحاذية له والتنسيق بين مختلف مشاريع البنية الأساسية للنقل ذات الصلة وإنجاز الدراسات ومخططات التهيئة والتطوير. علما وأنّ قرار إحداث شركة ميناء النفيضة صدر يوم 7 ديسمبر 2018 بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
وأفاد الرئيس المدير العام لديوان البحرية التجارية والموانئ، سامي بطيخ، في تصريح لـ(وات)، ان سبع شركات عالمية (من فرنسا والصين وتركيا وأمريكا..) ومختصّة في مجال إنشاء الموانئ شاركت في طلب العروض الخاص بمشروع ميناء النفيضة.
ورجّح المسؤول انطلاق أشغال بناء الميناء موفى سنة 2019 ليدخل حيز الإستغلال في أواخر 2022 مطلع 2023.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma