البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine

نداء أممي لتوفير 350 مليون دولار للوفاء بالاحتياجات الإنسانية الملحة للفلسطينيين

أطلقت الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية مناشدة لجمع 350 مليون دولار لتوفير إمدادات الإغاثة الإنسانية للفلسطينيين العام المقبل 2019.
ويخصص المبلغ لتقديم الخدمات الأساسية من الغذاء والحماية والرعاية الصحية والمأوى والصرف الصحي لمليون وأربعمائة ألف فلسطيني، ممن في حاجة ماسة إلى التدخلات الإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.
وقال جيمي ماكغولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة إن الوضع مستمر في التدهور مما يحول بين الفلسطينيين وبين الحصول على الرعاية الصحية والمياه النظيفة والوصول إلى سبل كسب العيش.
وأشار ماكغولدريك إلى إن خطة العام الحالي تنطوي على نهج جديد يعكس ما يمكن إنجازه على أرض الواقع في سياق يشهد الكثير من القيود.
وأكد أن الحاجة تستدعي تقديم قدر أكبر بكثير من المساعدات، مطالبا بزيادة الدعم من المجتمع الدولي.
من جانبه قال إبراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني إن السياق الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة يشهد تدهورا بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.
وشدد على أن الحل المباشر للمشاكل الإنسانية هو الحل السياسي المتمثل بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف أن مئات آلاف الفلسطينيين لا يزالون بحاجة إلى تدخلات إنسانية في ظل تدهور السياق الإنساني في فلسطين، مشيرا إلى أن تراجع التمويل الذي يفرض وضع أولويات معينة يجب ألا يتعارض مع ضرورة العمل الدائم بتعزيز منعة الأسر الفقيرة والفئات المهمشة وحمايتها، وتوفير متطلبات العيش الكريم لها، إلى جانب ضمان حصول المحتاجين على الخدمات الأساسية من صحة وتعليم وحماية وماء وغذاء ومأوى.
وتشمل خطة 2019 أكثر من مئتي مشروع تنفذه 88 منظمة، منها 38 منظمة محلية و37 منظمة غير حكومية، و13 من وكالات الأمم المتحدة ، وتستهدف نحو 77% من الأموال المطلوبة قطاع غزة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma