البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مجلس جامعة الدول العربية

بدء أعمال اجتماع عربي طارئ بطلب فلسطيني في القاهرة لبحث التصعيد الإسرائيلي

بدأ المندوبون الدائمون في جامعة الدول العربية اليوم (الثلاثاء) بالقاهرة اجتماعا طارئا بطلب فلسطيني لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.
وقال السفير المناوب لفلسطين لدى الجامعة العربية مهند العكلوك، في تصريحات صحفية اليوم إن الاجتماع سيتناول التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب والقيادة الفلسطينية، والموقف المرتقب لرئيس البرازيل المنتخب بشأن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.
كما سيبحث الاجتماع الموقف الأسترالي بشأن القدس.
وأعلن رئيس وزراء استراليا سكوت موريسون، السبت اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأوضح العكلوك أن فلسطين تسعى من خلال الاجتماع إلى التنسيق مع الدول العربية لاتخاذ قرار يتضمن مواقف عربية عملية للحيلولة دون التحول الخطير للموقف البرازيلي من القضية الفلسطينية، ورفض القرار الأسترالي بشأن مدينة القدس المخالف للقانون الدولي، وتجديد الدعوة إلى توفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين.
وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن الاجتماع يناقش أيضا « الجرائم التي يرتكبها المستوطنون بحق أبناء الشعب الفلسطيني والاعتداءات على ممتلكاتهم في طرقات الضفة الغربية والقدس ».
ويشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال ومداهمة شبه يومية في الضفة الغربية في إطار ملاحقة فلسطينيين يصفهم « بالمطلوبين »، فيما يقول الفلسطينيون إنها غالبا ما تطال مدنيين.
وتصاعد التوتر في الضفة الغربية خلال ديسمبر الجاري، على خلفية عمليات اقتحام متواصلة للجيش الإسرائيلي يقول إنه يشنها بحثا عن منفذي هجمات مسلحة استهدفت إسرائيليين في الآونة الأخيرة، ما قوبل بتنديد فلسطيني.
وقتل جنديان إسرائيليان وأصيب اثنان أحدهما بحالة خطيرة في عملية إطلاق نار على طريق التفافي قرب مستوطنة شرق رام الله في 13 ديسمبر، وذلك بعد أربعة أيام من إصابة سبعة إسرائيليين في هجوم استهدف محطة حافلات خارج مستوطنة عوفرا في الضفة الغربية.
فيما استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال الشهر الجاري في الضفة الغربية وشرق القدس المحتلة، بينهم خمسة نهاية الأسبوع الماضي برصاص الجيش الإسرائيلي.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma