البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

arp tunisie البرلمان

اجتماع مكتب البرلمان يتطرق إلى زيارتي رئيس السينغال ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي للمجلس النيابي غدا

تطرق اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب، المنعقد الثلاثاء، إلى الزيارة التي يؤدّيها رئيس جمهورية السينغال، « ماكي سال »، والوفد المرافق له إلى مجلس نواب الشعب صباح غد الأربعاء 19 ديسمبر 2018.
كما تعرّض، الاجتماع وفق بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب، إلى زيارة رئيس الوزراء بجمهورية كوريا الجنوبية، « لي ناك – يون » والوفد الوزاري المرافق له، التي يؤدّيها خلال نفس اليوم إلى المجلس.
ويؤدّي رئيس جمهورية السنغال « ماكي سال » زيارة دولة إلى تونس يومي 18 و19 ديسمبر الجاري، على رأس وفد هام من الوزراء وكبار المسؤولين السنغاليين، بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.
وتأتي هذه الزيارة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، تجسيدًا لحرص البلدين على مزيد تعزيز العلاقات المتينة بين البلدين التي يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1962،والنهوض بمختلف مجالات التعاون من خلال الاستفادة من فرص الشراكة المتاحة، وتكريس البعد الإفريقي لتونس ورغبتها في مزيد الانفتاح على دول القارة الإفريقية وتعزيز علاقات التعاون معها.
ومن جهته، يؤدي رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي ناك يون زيارة الى تونس بداية من اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر، وهي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين تونس وكوريا الجنوبية باعتبارها أول زيارة لرئيس وزراء كوري الى تونس. كما أنها تتزامن مع استعداد البلدين للاحتفال بالذكرى الخمسين لارساء العلاقات الديبلوماسية بينهما (31 مارس 2019).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma