البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

وكالة-تونس-إفريقيا-للأنباء

وكالة تونس افريقيا للانباء ( وات) تنظم ندوة حول  » حق الصحفي الرياضي في النفاذ الى المعلومة بين الواقع والتشريع « 

تنظم وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) يوم الخميس 27 ديسمبر الجاري باحد نزل تونس العاصمة ندوة حول  » حق الصحفي الرياضي في النفاذ الى المعلومة بين الواقع التشريع  » وذلك في اطار اليوم الوطني للاعلام الرياضي الذي تنظمه الوكالة سنويا.
ويأتي تنظيم الندوة حرصا من الوكالة على الاسهام في تعميق الجدل القائم حول الحق في النفاذ الى المعلومة والتحديات المطروحة في مسار ترسيخ تقاليد تواصل ناجع وشفاف بين الباحث عن المعلومة ومالكها في قطاع الاعلام الرياضي وكذلك باعتبار اهمية مصدر الخبر بالنسبة للصحفي في مسار البحث عن الخبر.
كما تهدف الندوة الحوارية الى تحسيس الاطراف المحيطة بعمل الاعلاميين من وزارات وهياكل رياضية وجمعيات وجامعات بضرورة تسهيل مهمة الصحفي في النفاذ الى مصادر الخبر .
وسيكون الفضاء الحواري بحضور الفاعلين في قطاعات الاعلام والرياضة والقانون فرصة للتعريف بدور هيئة النفاذ الى المعلومة والجمعيات المهنية المعنية في الدفاع عن حق الصحفي الرياضي في التحسيس والدفاع عن الحق في النفاذ الى المعلومة واستعراض اهم بنود المنظومة القانونية التي تنظم العلاقة بين الصحفي والجهة التي تملك المعلومة.
وسيشارك في الندوة ممثلون عن هيئات وجمعيات وطنية على غرار وزارة شؤون الشباب والرياضة وهيئة النفاذ الى المعلومة والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين وعدد من ممثلي الجامعات والجمعيات الرياضية والاعلاميين وخبراء في الاعلام والقانون الرياضي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma