البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf coupe

حسم ملف استضافة البطولة سيتحدد بعد مشاورات ابوريدة مع الكاف

اعلن أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المصري جاهزية بلاده لاستضافة نهائيات كاس أفريقيا للأمم 2019 بعد سحبها من الكاميرون
واعتذار المغرب عن الترشح.
وقال أشرف صبحى، فى تصريحات لبرنامج « ساعة مع شوبير » على إذاعة أون سبورت، « ليس لدينا مشاكل فى استضافة كاس أفريقيا 2019 بعد اعتذار المغرب عن الترشح … ولا خوف عن أزمة الجمهور لأنه عندما تكون لدينا بطولة كبرى مثل أمم أفريقيا فبالتأكيد سيكون هناك جمهور ».
وأضاف أشرف صبحى « ننتظر تنسيق هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة مع الكونفدرالية الأفريقية يوم الجمعة لحسم موقفنا فهو من سيحدد الوضع النهائى بعد مشاوراته مع الكاف ».
وتابع وزير الرياضة « من المؤكد أننا لدينا رغبة في البطولة فنحن قادرون على استضافة مثل هذا الحدث الكبير ولدينا منتخب مميز فى الوقت الحالى ».
واعتذرت المغرب عن الترشح لاستضافة كاس افريقيا للأمم 2019 بعد سحبها من الكاميرون لعدم جاهزية البنية التحتية لها والتأخر فى إنشاء الملاعب رغم أن البطولة فى شهر جوان المقبل بمشاركة 24 منتخبا.
وستكشف الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) عن البلد الذي سينظم نهائيات كأس افريقيا للأمم (جوان 2019) في 9 جانفي المقبل وذلك في اجتماع مكتبها التنفيذي بالعاصمة السنغالية داكار بعدما تم سحب المنافسة من الكاميرون نوفمبر الفارط.
وصرح احمد احمد بالعاصمة الفرنسية باريس أنه وبعد غلق باب الترشيحات يوم 14 ديسمبر « سيتم ترسيم كل شيء بتاريخ 25 ديسمبر للكشف عن قائمة الدول المترشحة
لاحتضان الحدث استنادا الى شروط معينة. المكتب التنفيذي سيجتمع يوم 9 جانفي بدكار من أجل الكشف عن البلد المنظم ».
وقرر المكتب الفيدرالي للكاف في 30 نوفمبر الفارط بأكرا (غانا) سحب تنظيم نهائيات 2019 من الكاميرون بسبب تأخر الاشغال.
وحسب الهيئة القارية فإن الكاميرون لن يكون بإمكانه استضافة الدورة المقررة من 15 جوان و13 جويلية بمنافسة موسعة الى 24 منتخبا.
وستشرع الكاف ابتداء من 15 ديسمبر 2018 بالإعلان عن قائمة الترشحات المقبولة أوليا لتطلب بعد ذلك من البلدان المعنية تقديم معلومات إضافية والقيام بزيارات ميدانية من أجل اتمام تقييم ملفات الترشح.
وبعد استكمال مرحلة التقييم يضيف المصدر ستقرر اللجنة التنفيذية للكاف اختيار البلد الجديد الذي سيحتضن كأس الأمم الافريقية صائفة 2019.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma