البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ترامب

ترامب يستغل هجوم ستراسبورغ للدعوة لزيادة تمويل أمن الحدود

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إلى زيادة تمويل أمن الحدود الأمريكية، مستغلا الهجوم الذي وقع في سوق الميلاد/بمدينة ستراسبورغ شرقي فرنسا، مساء أمس، وأسفر عن وقوع قتلى ومصابين.
وكتب ترامب في تغريدة على موقع تويتر، قائلا « هجوم إرهابي آخر سيء للغاية في فرنسا. سنعمل على تقوية حدودنا أكثر. يجب أن يمنحنا تشاك ونانسي الأصوات لزيادة تعزيز أمن حدودنا ».
وذكرت شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية أن ترامب بدا في تغريدته مجددا محاولا ربط الإرهاب، على غرار الهجوم الذي وقع في ستراسبورغ، بالأمن على الحدود، وهو ما ناقشه مع تشاك شومر (كبير الديمقراطيين في مجلس الشيوخ) ونانسي بيلوسي (كبيرة الديمقراطيين في مجلس النواب) يوم أمس في البيت الأبيض.
وأشارت إلى أن ترامب التقى مع القائدين الديمقراطيين لمناقشة ميزانية الإنفاق التي ينبغي أن يصدق عليها الكونغرس بحلول 21 ديسمبر الجاري، من أجل الإبقاء على الحكومة الفيدرالية مفتوحة، لكن الاجتماع تحول إلى 15 دقيقة من السجال أمام أعين كاميرات الصحافة والإعلام.
وهدد ترامب، خلال لقائه مع تشاك ونانسي، بقطع التمويل عن المؤسسات الحكومية في حال عدم حصوله على الأموال اللازمة لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك.
ويرغب ترامب أن يوافق الكونغرس على تخصيص خمسة مليارات دولار، يقول إنها ضرورية لتمويل أعمال البناء الضخمة على الحدود.
يشار إلى أن الجدار الحدودي هو أحد وعود ترامب الانتخابية. وكثيرا ما هدد الرئيس الأمريكي بإغلاق العديد من مؤسسات الحكومة في حال لم يؤيد الديمقراطيون خطته.
ومن المقرر أن تتوقف مبالغ كبيرة من التمويل الفيدرالي في 21 ديسمبر، مما سيفرض إغلاقا جزئيا لمؤسسات حكومية ما لم يتم التوصل إلى اتفاق.
يذكر أن شخصين على الأقل قتلا وأصيب نحو 14 آخرون حين فتح مسلح النار على سوق في مدينة ستراسبورغ بشرق فرنسا مساء أمس.
وقالت السلطات الفرنسية صباح اليوم إن المشتبه بتنفيذ الهجوم، ويدعى شريف شيكات (29 عاما)، لا يزال طليقا.. مضيفة أنه معروف لدى الأجهزة الأمنية بنشاطه الإجرامي، وهو مدرج في قائمة تضم الأشخاص الذين يشكلون خطرا على أمن فرنسا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma