البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

السيد Diego Zorrilla المنسق المقيم للأمم المتحدة بتونس

التزام أممي بالوقوف إلى جانب تونس في جهودها الرامية إلى ضمان الحقوق الإقتصادية لمواطنيها

تحادث رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، اليوم الإثنين بقصر قرطاج، مع المنسّق المقيم للأمم المتحدة بتونس، دياغو زوريلا، مرفوقا بممثلة المفوضية العليا لحقوق الإنسان بتونس، تيريزا البيرو، وذلك بمناسبة إحياء سبعينية الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الموافق ل10 ديسمبر من كل سنة.
وأشاد ممثل الأمم المتحدة بتونس، وفق بلاغ لرئاسة الجمهوريّة، بما حققته « التجربة الديمقراطية التونسية الناشئة، من خطوات كبيرة في مجال تركيز المؤسسات واحترام الحريات وحقوق الإنسان »، مبرزا حرص المنظمة الأممية على مواكبة ودعم هذه التوجهات، عبر وجود حوالي 17 منظمة متخصصة وبرنامج أممي بتونس.
كما أكّد « التزام الأمم المتحدة بالوقوف إلى جانب تونس في جهودها الرامية إلى ضمان الحقوق الإقتصادية لمواطنيها، من خلال النهوض باقتصادها وتحقيق التنمية الشاملة« .
من جانبها نوّهت ممثلة المفوضية العليا لحقوق الإنسان بتونس، بالدور الكبير الذي تضطلع به تونس، « من خلال عضويتها في المجلس الدولي لحقوق الإنسان وبالتطور الهام الذي شهدته المنظومة القانونية التونسية في مجال حقوق الإنسان في تونس، لا سيما مشروع تنقيح أحكام مجلة الأحوال الشخصية، بهدف إرساء المساواة بين المرأة والرجل ».
من جانبه، جدّد رئيس الجمهورية خلال اللقاء « تمسّك تونس بإرساء نظام ديمقراطي واحترام حقوق الإنسان، باعتباره السبيل الوحيد لتأسيس دولة مدنية حديثة وكذلك التزامها الراسخ بالمنظومة العالمية لحقوق الإنسان وباحترام تعهداتها الدولية في الخصوص ».
كما أكّد في هذا السياق « دعمه لترسيخ ثقافة حقوق الإنسان في كونيتها، من أجل تحقيق المساواة بين المواطنين والمواطنات في الحقوق والواجبات »، حسب ما جاء في البلاغ ذاته.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma