البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الجامعة-التونسية-لكرة-القدم-640x350

مكتب الجامعة يقرر : اجراء مباراة الكاس الممتازة بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي في الدوحة

قرر مكتب الجامعة التونسية لكرة القدم الموافقة على العرض الذي قدمته شركة  » اورافي وورد  » لتنظيم 3 نسخ من الكاس الممتازة على أن تدور النسخة الأولى في أخر اسبوع من شهر جانفي 2019 بالدوحة بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي .
كما تقرر خلال اجتماع المكتب الجامعي الذي عقد مساء اليوم الجمعة  » اعتبار اللاعبين المنتمين للجامعات المنخرطة في اتحاد شمال افريقيا ( تونس والجزائر والمغرب ومصرو ليبيا) كلاعبين محليين ابتداء من تاريخ 19 ديسمبر 2018 .
وافادت الجامعة في بلاغ لها انه سوف يقع إرسال تفاصيل هذا القانون إلى الأندية المحترفة بالرابطة الأولى خلال الأسبوع القادم حيث يهم هذا القاون نوادي الرابطة المحترفة الأولى فقط ولا ينطبق على حراس المرمى .
وجاء في ذات البلاغ ان المكتب الجامعي المنعقد اليوم الجمعة قرر ايضا ما يلي :
// تحديد مواعيد مباريات التدارك بالنسبة إلى الجولات الاخيرة من المرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى فور تحديد الاتحاد الافريقي لكرة القدم للتاريخ النهائي لمباراة السوبر الافريقي .
وقد تم ضبط تاريخ 23 جانفي 2019 لانطلاق مرحلة الايـــاب مع تغيير موعد مباريات الدور السادس عشر من كاس تونس إلى موعد لاحق .
// تأجيل مباريات الدور 1/16 لكأس تونس إلى موعد لاحق .
// يجب أن تكون مقاسات ملعب كل فريق مطابقة لقوانين الهياكل الدولية وأن ترسل هذه المقاسات إلى الرابطة المعنية وأنه لا يجوز تغييرها إلا إذا وقع إعلام الرابطة والفريق المنافس كتابيا قبل أسبوع من تاريخ المباراة مع ضرورة أن يخضع هذا التغيير إلى المراقبة في آجال معقولة قبل انطلاق المقابلة وذلك للتثبت من قانونية مختلف المقاسات ومن مدى تطابقها مع ما وقع الإعلام به وستسلط عقوبات مالية ورياضية على كل جمعية تخالف الإجراءات التي سوف يقع التنصيص عليها .
// تحيين القوانين المتعلقة بتعيين المقابلات حيث لا يمكن للفريق الذي يتعذر عليه اجراء لقاء بملعبه طلب تعيين هذه المقابلة الا بملعب يبعد على الأقل 50 كلم من ملعب الفريق الضيف ( تعفى من هذا الاجراء فرق تونس الكبرى و الفرق التي تنتمي إلى نفس الولاية )
// منح النوادي امكانية بث المباريات عبر تقنية الStreaming Live على الموقع الرسمي للجمعية و ذلك مقابل دفع مبلغ 10 الاف دينار بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الأولى و 5 الاف دينار بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الثانية بالنسبة للموسم الرياضي 2018-2019 .
و في المقابل و في صورة عدم اقتناء هذه الحقوق و تمرير المباريات عبر تقنية « ستريمينغ  » على أي موقع الكتروني كان فان الجامعة ستسلط عقوبة مالية بعشرة الاف دينار على كل فريق مخالف من فرق الرابطة المحترفة الأولى وخمسة الاف دينار على كل ناد من نوادي الرابطة المحترفة الثانية .
// ضبط كراس شروط يحدد كيفية دخول ممثلي الاذاعات و المواقع الالكترونية إلى المناطق المختلطة للملاعب لإجراء حوارات ما بعد المباريات بالفيديو .
// انطلاق العمل بالمنظومة الالكترونية لتنقلات اللاعبين المحليين (TMSبداية من 19 ديسمبر 2018 بالتوازي مع النظام الحالي الجاري به العمل .
// المصادقة على الشعار الجديد للرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة .
// التعهد بكل الملفات التي لم تنظر فيها لجنة التأديب و الروح الرياضية للدورين الأول و الثاني من مسابقة كأس تونس و الملفات التأديبية الخاصة برؤساء النوادي .
// التعهد بملف الجلسة العامة الانتخابية لجمعية منوبة الرياضية وايقاف تنفيذ القرار الصادر عن اللجنة الوطنية للاستئناف في انتظار اتخاذ المكتب الجامعي القرار النهائي بخصوص هذا الملف .

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية