البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

Oil

محادثات أوبك بشأن تخفيضات إنتاج النفط تصل إلى طريق مسدود

وأجاب وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بالنفي ردا على سؤال يوم الجمعة بشأن ما إذا كان واثقا بأن اجتماعات يوم الجمعة ستتمخض عن اتفاق.

قالت مصادر في أوبك إن محادثات المنظمة بشأن تخفيضات إنتاج النفط وصلت إلى طريق مسدود يوم الجمعة في الوقت الذي ترفض فيه السعودية أكبر منتج في المنظمة منح إيران التي تعاني جراء العقوبات استثناءات من تخفيضات مزمعة.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بفيينا لليوم الثاني على التوالي، قبل إجراء مباحثات مع المنتجين من خارج المنظمة بقيادة روسيا في وقت لاحق يوم الجمعة.

ويوم لخميس، قالت مصادر من أوبك إن المنظمة اتفقت مؤقتا على خفض إنتاج النفط لكنها لم تتمكن من اتخاذ قرار بشأن معايير محددة في الوقت الذي تنتظر فيه التزاما من روسيا.

ويوم الجمعة، قالت أربعة مصادر في أوبك ومن خارج المنظمة إن السعودية، المنافس اللدود لإيران التي فُرضت عليها عقوبات أمريكية جديدة في نوفمبر تشرين الثاني، تؤخر أيضا التوصل لاتفاق نهائي.

وقال أحد المصادر في أوبك ”إيران ستصر على استثناء لحين إلغاء العقوبات“. وقال مصدر آخر إن طهران تريد أن يذكر بيان أوبك الختامي على وجه التحديد أن إيران مستثناة من التخفيضات.

وتتعرض السعودية لضغوط من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمساعدة الاقتصاد العالمي عبر الامتناع عن خفض الإمدادات.

وكالات

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية