البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

ligue-1-ftf

الرابطة المحترفة الاولى: فرصة سانحة امام النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي للعودة الى الصدارة

في ظل تاجيل دربي العاصمة بين الترجي الرياضي (المتصدر) والنادي الافريقي الى موعد لاحق بسبب مشاركة بطل افريقيا في كاس العالم للاندية ستكون الفرصة سانحة امام كل من النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي غدا السبت للعودة الى صدارة بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم خلال الدفعة الاولى من مقابلات الجولة الحادية عشرة.
ويستضيف النادي البنزرتي والنادي الصفاقسي صاحبا المركز الثاني برصيد 22 نقطة لكل منهما الاتحاد المنستيري متذيل الترتيب وشبيبة القيروان صاحبة المركز العاشر على التوالي في لقاءين تبدو فيهما الاسبقية للمحليين منطقيا الا انهما قد يحملان المفاجاة لا سيما وان الضيوف سيسعيان بكل قوة الى التدارك. فنادي عاصمة الجلاء العائد في الجولة الماضية بتعادل ايجابي من قابس سيعمل على تحقيق فوزه السابع في الموسم وتاكيد مسيرته الجيدة في هذا الموسم بقيادة مدربه الشاب منتصر الوحيشي رغم الصعوبات المادية التي يعيشها الفريق وفي المقابل سيسعى منافسه الاتحاد المنستيري الذي لا يملك في رصيده سوى ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات الى كسب فوزه الاول في الموسم الذي من شانه ان يشكل بداية مرحلة الانقاذ لفريق نادي عاصمة الرباط الذي دفع الثمن باهظا لانطلاقته المتاخرة في الاعداد للموسم الجاري.
وينشد نادي عاصمة الجنوب من جهته العودة الى سكة الانتصارات بعد ان اكتفى في الجولات الثلاث الماضية بالتعادل لاثبات مدى عزمه على لعب الادوار الاولى هذا الموسم تحت قيادة الفني الهولندي روود كرول محاولا استغلال عدم استقرار نتائج منافسه في حين سيحاول فريق الشبيبة العودة بنتيجة ايجابية تخول له مواصلة مسيرته في السباق في احسن الظروف.
ويحل النجم الساحلي الرابع ب18 نقطة يوم الاحد ضيفا على مستقبل قابس صاحب المركز قبل الاخير ب6 نقاط في مباراة لن يرضى فيها الفريق الزائر الا بالفوز حتى لا يتعمق الفارق الذي يفصله عن صاحب الصدارة اكثر وكذلك الشان بالنسبة للفريق المحلي حتى لا تزداد وضعيته سوءا في اسفل الترتيب علما وان النجم الساحلي لم يذق طعم الفوز في مقابلاته الثلاث الاخيرة فيما لم يعرف مستقبل قابس الفوز الا في مناسبة واحدة خلال الجولة الرابعة على حساب نجم المتلوي.
ويهدف الملعب التونسي خلال تنقله الى الرديف لملاقاة نجم المتلوي الى تجديد العهد مع الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الست الماضية من اجل تحسين ترتيبه الحالي (الخامس رفقة اتحاد تطاوين ب13 نقطة) ومزيد الاقتراب من فرق الطليعة في حين سيعمل فريق المناجم الذي تنقصه مباراة مع النادي الافريقي لحساب الجولة العاشرة على كسب فوز جديد من شانه ان يعزز مكانه وسط الترتيب ويبقيه بعيدا عن الصراع من اجل البقاء.
وتكتسي مباراة اتحاد بنقردان ونادي حمام الانف اهمية كبيرة بالنسبة للفريقين اللذين تبقى وضعيتهما غير مريحة وخاصة نادي الضاحية الجنوبية الذي يتقاسم المركز الحادي عشر صحبة النادي الافريقي بثماني نقاط لكن النادي الافريقي تنقصه مقابلتان فيما يتقدم اتحاد بنقردان بثلاث نقاط عن منافسه في لقاء الغد.
ويلوح لقاء اتحاد تطاوين وضيفه الملعب القابسي متوازنا مع اسبقية طفيفة للفريق المحلي الذي يحتل مرتبة متقدمة نسبيا وقدم مردودا محترما في الجولات الاخيرة.
وفي ما يلي برنامج مقابلات الجولة وحكامها:
السبت 8 ديسمبر
في ملعب العالية
النادي البنزرتي – الاتحاد المنستيري يوسف السرايري
في ملعب الطيب المهيري
النادي الصفاقسي – شبيبة القيروان مختار دبوس
في ملعب الرديف
نجم المتلوي – الملعب التونسي هيثم القصعي
في ملعب بنقردان
اتحاد بن قردان – نادي حمام الانف يسري بوعلي
الاحد 9 ديسمبر
في ملعب قابس
مستقبل قابس – النجم الساحلي وسيم بن صالح
في ملعب نجيب الخطاب
اتحاد تطاوين – الملعب القابسي جلال السحباني

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية