البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tourisme

وزارة السياحة خصصت 608 ملايين دينار لتاهيل 124 وحدة فندقية توفر اجمالا 62 الف سرير

كشف وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، الاربعاء ، ان عدد مخطات تاهيل الوحدات الفندقية بلغ 124 مخططا بقيمة تقارب 608 ملايين دينار ستستفيد منها وحدات توفر اجمالا زهاء 62 الف سرير.
وأضاف الطرابلسي، في ردوده على أسئلة نواب الشعب حول مشروع ميزانية وزارة السياحة، أن الوزارة ستعمل من خلال الوكالة العقارية السياحية على بعث عديد المحطات السياحية ببعض المناطق على غرار دراهم وسبيطلة وتوسعة المنطقة السياحية بتورز.
وأكد أن الوزارة ستعمل كذلك العام المقبل على حث السياح التونسيين على الحجز المبكر خاصة خلال العطل المدرسية وخلال شهري ماي وجوان ومع عطلة نهاية السنة.
وبين ان وزارة السياحة ستعمل، لاول مرة بشكل ثلاثي مع كل من وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، على برمجة التظاهرات خلال سنة 2019، بما يمكن من تقديم عروض جيدة للسياح.
ولفت الى انه سيقع اعتماد خطة اتصالية لتحسين تموقع تونس وللتعامل مع الازمات (حوادث وعمليات ارهابية) من خلال توفير مخاطب وحيد ومزيد تشجيع الاستثمار السياحي وتنمية القدرة التنافسية لتونس .
وقال إنّ سيجرى، ايضا، تكثيف حملات المراقبة وتنفيذ القرارت الوزارية لتأمين المؤسسات السياحية مع الحرص على ارساء منظومة مندمجة تضم انشطة كل المتدخلين في القطاع وربطها بالمنظومات المختصة.
وبين الطرابلسي أنّ سنة 2019، ستشهد الانطلاق في وضع برنامج للتدريب في الصناعات التقليدية والتّأطير الفني واصلاح منظومة الكفاءة المهنية في الصناعات التقليدية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma