البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مهرجان ماطريس لمسرح الطفل

مهرجان ماطريس لمسرح الطفل: موعد احتفالي متجدد من اجل عيون الطفولة

استعدادا للعطلة المدرسية واحتفاء بالتلاميذ والاطفال عموما يتجدد اللقاء ككل سنة مع دورة جديدة من مهرجان مسرح الطفل بمعتمدية ماطر من ولاية بنزرت انطلاقا من يوم 16 الى 30 من شهر ديسمبر الجاري بعدد من الفضاءات الثقافية الخاصة في انتظار مشروع دار الثقافة الذي يعد حلما لاهالي الجهة .

مدير مهرجان ماطريس لمسرح الطفل المسرحي كمال الكعبي اكد انه رغم الصعوبات مصر على مواصلة هذا المجهود ايمانا منه بقيمة البعد الثقافي وخاصة منه المسرحي في تنمية مهارات الاطفال الفكرية والمعرفية اضافة الى الجوانب التربوية والترفيهية. واشار الى ان المهرجان يشهد اقبالا كبيرا من الاطفال والشباب والاولياء على حد السواء خاصة وانه لايقتصر على العروض المسرحية فقط بل على عدة انشطة احتفالية تجلب انتباه اهالي الجهة وتشجعهم على دعم المهرجان بالحضور والمشاركة.

الدورة الرابعة من مهرجان ماطريس تنطلق من امام المكتبة العمومية بماطر بعروض تنشيطية تجمع بين الفرق الموسيقية والدمى العملاقة والاقنعة المسرحية في اجواء احتفالية معلنة عن انطلاق دورة جديدة من مسرح الطفل .

اما العروض المسرحية فتنطلق كامل ايام المهرجان على الساعة العاشرة صباحا وهي: حدثنا المهرج لمجموعة الوفاء للنهوض المسرحي ومسرحية الحلم الجميل للجمعية التونسية لمسرح العرائس ومسرحية الياسمين لمسرح المدينة وسوسو وسمسم لفرقة اروقة المسرح التونسي والحطاب الفنان للزيتونة للتمثيل والدر الناصع للامتياز المسرحي …وتقام مختلف هذه العروض المسرحية بقاعة سينما الوفاق بماطر.

كما حرصت هيئة المهرجان على التنقل الى بعض المدارس في عدد من المناطق الريفية واقامة عدة فعاليات ثقافية تنشيطية وقد اختارت في الدورة الفارطة زيارة بالمدرسة الابتدائية بو مخيلة وفي هذه الدورة مدرسة بهاية بمشاركة نادي الاطفال وذلك في اطار مزيد الاقتراب من الاطفال وتشريك اكبر عدد ممكن في هذه الاحتفالية المسرحية .

هذا اضافة الى برمجة عديد المعارض والمسابقات والورشات الفنية واللقاءات الحوارية والتتويجات والتكريمات .

بوابة الاذاعة التونسية :لطيفة جفال

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية