البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حماس

سعي أميركي لتمرير مشروع قرار بالأمم المتحدة يدين حماس

تسعى سفيرة الولايات المتحدة نيكي هايلي، لإنجاح التصويت، اليوم الخميس، بالجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار أميركي يدين حركة حماس لإطلاقها صواريخ على إسرائيل، حيث لا يوجد غالبية كافية تسمح بتبنيه.

في المقابل، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار،الى  التصدي لمشروع القرار الأميركي الهادف لإدانة المقاومة الفلسطينية ووسمها بالإرهاب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة أمام مقر « اليونسكو » التابع للأمم المتحدة غرب مدينة غزة، وسط مشاركة ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية وأعضاء هيئة مسيرة العودة.

وقال عضو الهيئة يسرى درويش إن مشروع القرار الأميركي الظالم والمنحاز للاحتلال، يهدف لتجريم حركات المقاومة الفلسطينية ووصمها بالإرهاب، ضاربا بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل لكل الشعوب مقاومة المحتل.

وإذا أقر النص الأميركي، فسيكون أول إدانة من الأمم المتحدة لحركة حماس التي تحكم في قطاع غزة منذ العام 2007. ومارست الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة ضغوطا حصلت على إثرها على دعم نادر بالإجماع من جانب دول الاتحاد الأوروبي.

ويتوقع إجراء التصويت عند الساعة الثامنة من مساء اليوم. لكن المشاورات يمكن أن تنسف آخر حملات هايلي في الأمم المتحدة التي أعلنت أنها ستغادر مهامها في نهاية العام الجاري. وقال خبير بالملف طالبا عدم كشف هويته إنه إذا حدث ذلك « فسيكون الجميع خاسرين ».

وكالات

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية