البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الدورة ال38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

الطرابلسي: تونس بصدد اعداد استراتيجية وطنية للادماج الاجتماعي ومقاومة الفقر

أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، انه يتم حاليا العمل على اعداد استراتيجية وطنية للادماج الاجتماعي ومقاومة الفقر في تونس، وذلك أثناء مشاركته في اختتام الدورة ال38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقد في مدينة شرم الشيخ بمصر.
وشدد الوزير، على أهمية الاطار الاستراتيجي حول الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية، مشيرا الى أن تونس انطلقت في تنفيذ برنامج الأمان الاجتماعي وهو في مرحلة المسح الميداني، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الاجتماعية الخميس.
واعتبر أن اقرار يوم عربي للعمل الاجتماعي ولمنظمات المجتمع المدني، طبقا لما أقره مجلس وزارء الشؤون الاجتماعية العرب يمثل اعترافا بمجهودات الاخصائيين الاجتماعيين في النهوض بالفئات الضعيفة والهشة وبدور المجتمع المدني في معاضدة الحكومات في العمل التنموي والاجتماعي، مبرزا أهمية تعزيز نفاذ شريحة المعوقين الى كافة حقوقهم.
وتم أثناء هذه الجلسة تقديم « عرض حول الاطار الاستراتيجي للفقر متعدد الأبعاد » ومناقشة بنود جدول الاعمال والمصادقة على مشاريع القرارات المتعلقة بالإعداد والتحضير للقمة العربية في دورتها العادية التي ستلتئم في تونس خلال شهر مارس 2019
وقرر مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في أعقاب اجتماعه اعتماد خطة اعلامية للأشخاص ذوي الاعاقة وتخصيص يوم 27 ديسمبر للاحتفال باليوم العربي للعمل الاجتماعي والمجتمع المدني.
وأقر وزراء الشؤون الاجتماعية العرب مشروع قرار عمل الاطفال في المنطقة العربية واتفقوا على اعتماد استراتيجية موحدة لحماية الأطفال في وضع اللجوء وبحثوا الأنشطة المبرمجة لسنة 2019 ومنها اقامة الملتقى العربي حول الحماية الاجتماعية.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية