البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزير النقل هشام بن أحمد

وزير النقل : قريبا الترخيص لأصحاب سيارات النقل الريفي واللواج والنقل الجماعي بنقل العملة في القطاع الفلاحي

أكد وزير النقل، هشام بن أحمد، انه سيتم الترخيص لأصحاب سيارات النقل الريفي واللواج والنقل الجماعي، انطلاقا من الأسبوع القادم، بنقل العاملين وخاصة منهم النساء الفلاحات، خلال المواسم الفلاحية، وإيصالهم للمناطق الفلاحية والحقول المتواجدة خارج نطاق عملهم.

وبين بن أحمد، الثلاثاء، خلال جلسة عامة عقدها مجلس نواب الشعب للمصادقة على مشروع ميزانية وزارة النقل لسنة 2019، عزم الوزارة على حثّ أصحاب المشاريع الفلاحية لإقتناء وسائل نقل خاصة بالعملة.
وجاء تصريح الوزير ردا على تدخلات النواب حول ظروف العمل القاسية التي تعاني منها النساء العاملات في الفلاحة والتي تفتقر إلى أدنى شروط السلامة والصحة وتؤدي في أحيان كثيرة بحياتهن.
وحسب إحصائيّات المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ارتفع عدد ضحايا حوادث المرور التي تعرّضت إليها العاملات في قطاعي الصناعة والفلاحة، ليمر من 98 عاملة سنة 2015 إلى 112 ضحية سنة 2016 جدّت أغلبها في جهات الشمال الغربي والقيروان وأرياف الساحل وزغوان.
وكانت وزارة شؤون المرأة قد أقرّت بالظروف الصعبة التي تواجهها النساء العاملات في القطاع الفلاحي وظروف النقل غير المحمي وما ينجر عنها من حوادث سير متواترة وخطيرة وقاتلة في معظم الحالات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma