البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مشروع شاركنا لدعم الشباب وتمكين المجتمعات المحلية

سيدي بوزيد: افتتاح مشروعين ممولين من طرف الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

افتُتح اليوم الثلاثاء كلّ من مشروع المنتزه الحضري بحي أولاد شلبي بمدينة سيدي بوزيد ومشروع دعم واعادة تهيئة دار الشباب بمعتمدية سوق الجديد، وهما مشروعان ممولان من طرف الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ويندرجان ضمن مشروع « شاركنا » لدعم الشباب وتمكين المجتمعات المحلية.
وأكد مدير مكتب الديمقراطية والحوكمة، جوزيف شايبل،  على نجاح هذه التجربة، خاصة بتنفيذ مكونات مشروع « شاركنا » على ارض الواقع، والذي يدعم أكثر من 15 مبادرة في تونس بهدف تعزيز قدرة المجتمعات التونسية على التعامل مع الضغوطات الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، ودعم الشباب والاطراف المعنية في المجتمع المحلي لتنفيذ سلسلة من الانشطة المحلية لمجابهة التحديات.
وأضاف ان هذا المشروع يشمل كذلك ولايات الكاف واريانة ومنوبة، وستشمل المرحلة الثانية منه بعنوان « معا » حوالي 25 مبادرة ضمن شراكة تمتد على فترة طويلة.
وتتمثل المشاريع المدعمة في إطار مشروع « شاركنا بولاية سيدي بوزيد في تهيئة المنتزه الحضري بحي أولاد شلبي بالشراكة مع بلدية سيدي بوزيد، ودعم وإعادة تهيئة دار الشباب بسوق الجديد بالشراكة مع المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بسيدي بوزيد، ودار الشباب بسوق الجديد، ودعم دار الشباب بسيدي بوزيد بالشراكة بالشراكة مع المندوبية الجهوية للشباب والرياضة ودار الشباب بسيدي بوزيد، واحداث مكتبات في 5 مدارس ريفية بمعتمدية سوق الجديد بالشراكة مع جمعية « نحن نقوم ».
ويندرج مشروع « شاركنا » ضمن مسار عمل مشترك بين الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وكل الاطراف المتداخلة في الجهة وقد انطلق منذ شهر نوفمبر 2016 ويتواصل الى غاية شهر مارس 2019 لتنفيذ سلسلة من الانشطة والمشاريع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma