البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunisia africa

جنوب افريقيا مهتمة بموقع تونس المحوري في تنمية المبادلات والاستثمار في افريقيا

عبّر كاتب الدولة للتجارة الجنوب الافريقي، بلالني غراتيتيود ماغوانيش، الاثنين، عن اهتمام بلاده بالموقع الحيوي لتونس في شمال القارة لتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وبناء شراكات مثمرة تخدم مصالح كافة الأطراف وتفتح الآفاق لتعاون اقتصادي وتجاري أكثر عمقا وتنوعا.
وجاءت تصريحات ماغوانيش، خلال لقائه، بتونس، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، في اطار زيارة عمل يؤديها الى تونس، حسب بلاغ لوزارة التنمية الاستثمار والتعاون الدولي.
وشكل اللقاء فرصة تطرق خلالها العذاري وماغوانيش إلى السبل الكفيلة لدفع التعاون الاقتصادي بين البلدين والارتقاء به إلى مستويات أفضل مما هو عليه في الوقت الراهن.
واكد العذاري أهميّة الفرص المتاحة للاستثمار واحداث مشاريع مشتركة في القطاعات الواعدة، مشيرا إلى أهمية دور القطاع الخاص من البلدين لاستكشاف هذه الفرص واستغلالها خدمة للمصلحة المشتركة.
وتطرّق العذاري إلى الأهمية التي توليها الحكومة التونسية في الآونة الأخيرة لدعم الشراكة الاقتصادية والتبادل مع مختلف بلدان القارة الإفريقية، وهو توجه يعكسه انخراط تونس وانضمامها إلى عدد من الفضاءات على غرار مجموعة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا « الكوميسا ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma