البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie

تونس تحتضن منتدى الاعمال المقبل للبنك الاوروبي لاعادة العمار والتنمية

تحتضن تونس في سنة 2019، منتدى أعمال البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وفق ما كشف عنه رئيس مكتب البنك بتونس، انطوان سالي دو شو.
وأكّد المسؤول بالبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، أنّ هذا اللقاء سيتناول محور الاستثمارات في منطقة جنوب وشرق المتوسط.
واستمثر البنك، منذ بداية انجاز تدخلات له في تونس في سبتمبر 2012، اكثر من 730 مليون اورو في 33 مشروعا عبر مختلف انحاء البلاد، حسب نفس المصدر.
وذكر « بأن استثمارات البنك تهدف الى تيسير اعادة الهيكلة ودعم القطاع المالي وتمويل المؤسسات الخاصة عبر تشجيع النجاعة الطاقة وتنمية قطاع الطاقة المستدامة علاوة على تسهيل التمويل غير السيادي لتطوير البنى التحتية ».
ويعتبر دعم التنمية الجهوية في تونس، اولوية بالنسبة للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، الذي افتتح في اكتوبر 2016 مكتبا ثانيا له في صفاقس.
يشار الى أنّ البنك منح، مؤخرا، قرضا بقيمة 1ر1 مليون اورو، لفائدة شركة « الاك للرسكلة تونس »، المختصة في جمع ورسكلة النفايات الصناعية غير الخطرة .
ويندرج هذا القرض في اطار برنامج النهوض بسلاسل القيمة والتنافسية في كل من تونس والمغرب ومصر والاردن. ويعد المشروع المذكور الثاني الذي يدعمه هذا البرنامج.
وقدّم البنك، حتى اليوم، دعمه الى اكثر من 670 مؤسسة صغرى ومتوسطة في تونس من خلال توفير خدمات استشارية مهنية ضمن برنامجه لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma