البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

medecine d

تونس تحتضن المؤتمر الدّولي للاستشفاء الطبّي من 11 الى 13 فيفري 2019

ينعقد المؤتمر الدولي للاستشفاء الطبي بتونس أيام 11 و12 و13 فيفري 2019 بمشاركة فاعلين في قطاعي السياحة والصحة من تونس ومن الخارج، وفق ما أفاد به رئيس الجمعية التونسية للسياحة العلاجية، لطفي الخليفي خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الاثنين بتونس العاصمة.
وذكر الخليفي ان هذا المؤتمر يمثل فرصة لمزيد احكام التنسيق بين المختصين في السياحة الطبية وشركات السياحة العلاجية العربية والاوروبية والافريقية وشركات التامين والصناديق الاجتماعية والمستثمرين، والنظر في الاليات والادوات المعرفية والتكنولوجية والقانونية التي من شانها تطوير هذا المجال، وبالتالي تحقيق نقلة نوعية لهذا القطاع الواعد في تونس.
ومن المنتظر ان يشهد المؤتمر حضور مختصين وفاعلين في قطاع السياحة العلاجية وممثلين عن الهياكل العاملة في قطاعي الصحة والسياحة من تونس ومن اكثر من 20 بلدا من المغرب العربي ومن افريقيا ومن اوروبا واسيا ومن الخليج العربي، وذلك لتبادل الخبرات والاستئناس بالتجارب المقارنية في الغرض وتعزيز التعاون الدولي المشترك في قطاع الاستشفاء والسياحة العلاجية.
كما لفت الخليفي الى أهمية هذا القطاع في تحريك الدينامية الاقتصادية واستجلاب الاستثمار وجلب العملة الصعبة وتعزيز التشبيك في مجال السياحة العلاجية والاسهام في دعم التشغيلية وتوفير مواطن الشغل المباشرة وغير المباشرة، بما يجعل هذا القطاع رافدا تنمويا اساسيا للنهوض بالاقتصاد الوطني.
واستعرض، في جانب اخر، الصعوبات التي تعرقل تطور قطاع السياحة الطبية، خصوصا في ما يتعلق بالتراتيب القانونية والادارية وما يصحبها من تعطيل للخدمات وعدم عصرنتها بالشكل الناجع والمطلوب، مشيرا في هذا السياق الى اهمية تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص لدعم السياحة الطبية والنهوض بالوجهة التونسية للسياحة العلاجية والاستثمار في قطاع الصحة والاستشفاء وتحويل تونس لقطب اقليمي للعلاج.
كما أعلن ان هذا المؤتمر سيكون مناسبة للتباحث حول اطلاق « الجائزة الوطنية للسياحة الطبية » والنظر في امكانية تاسيس الاتحاد العربي للسياحة الطبية، وذلك بالتنسيق بين مختلف الهياكل المتدخلة والاطراف ذات العلاقة في القطاعين العمومي والخاص.
وسيتم عرض التوصيات التي ستنبثق عن اشغال المؤتمر، على انظار رئاسة الحكومة من اجل دعم هذا القطاع الواعد والحيوي وايجاد الحلول المناسبة في اتجاه وضع استراتيجية وطنية شاملة للنهوض بالسياحة العلاجية، وفق ذات المتحدث.
يشار الى ان برنامج المؤتمر الدولي للاستشفاء الطبي يتضمن عديد ورشات العمل التي تتناول بالخصوص اليات التسويق للسياحة محليا ودوليا والاستشفاء عن بعد وادوات الاصلاح وفرص النهوض بالمنظومات الصحية، بما فيها الصحة العلاجية.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية