البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

damas

قصف إسرائيلي على مواقع قرب دمشق وفي جنوب سوريا

قصف الجيش الإسرائيلي مساء الخميس أهدافاً في ريف دمشق وأخرى في جنوب سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مشيرا الى أنه استهدف « مستودعات أسلحة لحزب الله والقوات الإيرانية ».

ولم يذكر الإعلام الرسمي السوري حتى الآن إسرائيل، لكنه اكتفى بوصف الهجوم الذي استمر نحو ساعة كاملة، بـ »المعادي »، مؤكدا إفشاله.

وهي الضربة « الإسرائيلية » الأولى في سوريا منذ حادثة إسقاط الدفاعات الجوية السورية بالخطأ في معرض ردها على صواريخ إسرائيلية في 17 سبتمبر، طائرة حربية روسية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إنّ القوات الإسرائيلية استهدفت « مستودعات أسلحة لحزب الله والقوات الإيرانية » في الكسوة في القطاع الجنوبي لريف دمشق، تُستخدم، على حد قوله، « لتخزين الصواريخ بشكل مؤقت ».

وأضاف « يبدو أن الإسرائيليين كانت لديهم معلومات استخباراتية بأن أسلحة وصلت حديثاً إلى تلك المستودعات ».

كما استهدف القصف منطقة حرفا « على الحدود الإدارية مع ريف القنيطرة » في جنوب البلاد، قال المرصد إن فيها قاعدة عسكرية للجيش السوري.

وأشار الى أن « الدفاعات الجوية السورية شوهدت تطلق صواريخها بكثافة » في سماء المنطقة.

وتمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط صواريخ عدة لم تصل إلى أهدافها، وفق المرصد.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت « لأهداف معادية فوق منطقة الكسوة » بريف دمشق و »أسقطتها »، من دون أن توضح طبيعة هذه الأهداف.

وأشارت « سانا » إلى أن « العدوان (…) لم يستطع رغم كثافته تحقيق أي هدف من أهدافه »، و »تمّ التعامل مع جميع الأهداف المعادية وإسقاطها ».

ونقلت صحيفة « الوطن » القريبة من الحكومة السورية، عن مصدر عسكري قوله إن « العدوان رغم كثافته لم يستطع تحقيق أي هدف من أهدافه وتم إسقاط جميع الأجسام المعادية ».

ولم يحدد المصدر، وفق الوطن، « ماهية العدوان وعدد الأهداف الجوية التي تم إسقاطها ».

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن أياً من طائراته أو « أهدافه الجوية » لم تصب، من دون أن يعلق بالنفي أو الإيجاب على استهدافه مواقع في سوريا.

وذكر البيان الذي صدر باللغة الانكليزية، أن « المعلومات عن إصابة طائرة أو أي هدف جوي اسرائيلي كاذبة ». وأورد أن صاروخ أرض جو أطلق باتجاه منطقة غير مأهولة بالسكان من هضبة الجولان السورية، لكنه لم يوضح ما إذا كان سقط في الجزء الذي تحتله الدولة العبرية.

ولم تسفر الضربات، وفق تقارير أولية للمرصد السوري، عن أي خسائر بشرية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma