البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

bibi-syrian-hospital-e1392741365596

سوريا : إسرائيل تتحمل مسؤولية القصف على جنوب العاصمة دمشق لدعم المجموعات الإرهابية المسلحة

أكدت وزارة خارجية السورية، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تتحمل مسؤولية القصف الذي طاول منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق، الليلة الماضية.

جاء ذلك في بيان صدر عن الخارجية السورية  أدانت خلاله « الاعتداءات المتواصلة التي يرتكبها طيران ‘التحالف الدولي‘ غير الشرعي الذي تقوده واشنطن »، والذي اعتبرت أنه « يأتي ليكمل حلقة العدوان ولتتلاقى في أهدافها وغاياتها مع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ».

وقالت الوزارة  في رسالة وجهتها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن إن « طيران التحالف الدولي غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية واصل جرائمه الوحشية بحق المدنيين الأبرياء ».

وأضافت أن « استمرار هذه الجرائم التي وجهنا بشأنها عشرات الرسائل إلى مجلس الأمن لهو ترجمة واضحة لاستهتار الولايات المتحدة الأميركية التي تقود هذا التحالف بقيم الإنسانية وازدرائها للقانون الدولي التي أنشأت تحالفها هذا في تناقض تام مع أحكامه ومبادئه ».

واعتبرت أن هذه « الاعتداءات المتكررة تأتي لتكمل حلقة العدوان ولتتلاقى في أهدافها وغاياتها مع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي كان آخرها عدوان إسرائيل مساء أمس على منطقة الكسوة جنوب دمشق والذي كان دليلا آخر على دعم إسرائيل للمجموعات الإرهابية المسلحة ومحاولتها إطالة أمد الأزمة في سورية ».

يذكر أن الجيش الإسرائيلي شن مساء أمس، غارة جوية استمرت لساعة كاملة، استهدفت 7 مواقع في سورية قالت مصادر إنها تابعة لقوات النظام والميلشيات المدعومة من إيران.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية « سانا »، الليلة الماضية، إن الدفاعات السورية تصدت لأهداف جوية معادية في منطقة الكسوة، فيما لم يتبيّن حجم الخسائر التي نجمت عن تلك الضربات.

فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه عثر على بقايا صاروخ مضاد للطائرات في منطقة مفتوحة في مرتفعات الجولان السوري المحتل، وقال الجيش إنه في ما يبدو أن هذه البقايا تعود لصاروخ سوري مضاد للطائرات تم إطلاقه الليلة الماضية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma