البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

تونس tunis

تونس تجاوزت الــ80 بالمائة نسبة تصدير للكفاءات التونسية في مجال صناعة الذكاء إلى إفريقيا

ذكر الرئيس المدير العام لــمؤسسة « تونس ميكرمعلوماتية »، منذر بن عياد خلال ملتقى المعلوماتية المنتظم اليوم الخميس بتونس العاصمة أن تونس تجاوزت 80 بالمائة تصدير للكفاءات التونسية في مجال صناعة الذكاء إلى افريقيا.
وقال إن تونس تسعى إلى تعزيز مكانتها في الأسواق الإفريقية عبر دعم الشراكات ومزيد تعزيز التصدير في مجال صناعة الذكاء وتكنولوجيا المعلومات ، لافتا الى أن تونس تتواجد باكثر من 22 بلدا افريقيا ، على غرار مالي وموريتانيا والنيجر والكوت دي فوار والبنين وغينيا الاستوائية والتشاد والكامرون.
واكد ان افريقيا اصبحت في الوقت الراهن من الوجهات الناجحة لتحريك الاستثمار وتعزيز التشغيلية بما يتوفر فيها من فرص واعدة ، مشيرا الى ان تونس دخلت في شراكة مع كبريات الشركات العالمية المختصة في التكنولوجيا ، على غرار « هواوي ».
ولاحظ بن عياد في هذا السياق، ان مثل هذه الشراكات تعد فرصة ثمينة لتونس خاصة وانها تتوفر على امكانات بشرية وكفاءات قادرة على التعاطي مع المنتجات التكنولوجية الضخمة.
كما أكد أن الشراكة التونسية في مجال صناعة الذكاء وتكنولوجيا المعلومات ستشهد مزيد التوسع انطلاقا من سنة 2019 نحو افريقيا وخاصة في السنغال والبنين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma