البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

خطف أربعة صحافيين ايطاليين في شمال سوريا

بدء الجولة الحادية عشرة من مباحثات أستانا حول سوريا

بدأت هنا اليوم، الجولة الحادية عشرة لمباحثات أستاناحول سوريا، وذلك بلقاء الوفدين الروسي ووفد الحكومة السورية.
وقال مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، في الكلمة الافتتاحية: « يوجد العديد من الأسئلة للنقاش، ولكن الوضع في سوريا يتحسن تدريجيا نحو الاستقرار، والوضع الأخير، والمعلومات الأخيرة تشير إلى نجاح العملية العسكرية بالقضاء على المسلحين في منطقة السويداء، وسيتم توسيع العملية العسكرية للقضاء على المجموعات الإرهابية في المنطقة ما بين شرق الفرات والحدود العراقية السورية ».
وأضاف لافرينتيف أن العديد من المسائل ستبحث في الجولة الحادية عشرة من مؤتمر أستانا حول سوريا، بما فيها اللجنة الدستورية واللاجئين والأوضاع في إدلب.. موضحا أنه سيتم بحث اللجنة الدستورية والوضع في إدلب، ووضع اللاجئين، ومواجهة الإرهاب.. وأشار إلى أن جميع المدعوين إلى المباحثات، حضروا بمن في ذلك المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا مع وفده.
كما أعرب مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، « عن ثقة بلاده بنجاح عملية تطهير الحدود السورية العراقية وشرق الفرات من الإرهاب « .
وكانت الخارجية الكازاخية قد أعلنت صباح اليوم عن وصول ممثلي جميع الأطراف المدعوة للجولة الـ11 لمؤتمر أستانا حول سوريا، إلى العاصمة الكازاخية، بمن فيهم وفد المعارضة السورية.
وتحتضن العاصمة الكازاخستانية « أستانا  » الجولة الـ 11 من المحادثات حول سوريا اليوم وغدا الخميس ، بمشاركة الدول الضامنة الثلاث (روسيا وتركيا و إيران)، وبحضور وفدي المعارضة والحكومة السورية، إضافة إلى مراقبين من الأمم المتحدة والأردن، ويترأس المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الوفد الأممي المشارك في الجولة الجديدة من عملية أستانا.
وفي 17 سبتمبر الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، اتفاقا لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام، والمعارضة في إدلب السورية.. ويأتي ذلك ثمرة لاتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا، الذي حقق وقفا لإطلاق النار في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma