البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ISRAEL palestine

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة والضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة من القدس المحتلة والضفة الغربية طالت 47 فلسطينيا.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 32 مقدسيا بينهم نحو 20 من أبناء حركة فتح في المدينة المقدسة وأسرى محررون , موضحة أن الاعتقالات شملت كافة أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة.
و تأتي هذه الاعتقالات بعد الوقفة الاحتجاجية التي نفذها نشطاء في شارع صلاح الدين قرب سور القدس التاريخي مساء أمس احتجاجا على اعتقال الاحتلال لمحافظ القدس عدنان غيث وتمديد اعتقاله حتى يوم الخميس المقبل.
وفي الضفة الغربية, اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين من محافظة الخليل بينهم طفلان وخمسة اخرين بينهم فتاة وصحفي من محافظة رام الله فيما اعتقلت تلك القوات طفلا وشابا من محافظة بيت لحم بعد مداهمة منزلي والديهما وتفتيشهما.
من ناحية أخرى, أغلقت قوات الاحتلال كافة مداخل بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله ومنعت السيارات من الدخول أو الخروج من البلدة الأمر الذي عطل وصول الموظفين إلى عملهم والطلبة إلى جامعاتهم.
وكانت مواجهات قد اندلعت في البلدة بين جيش الاحتلال وعدد من الشبان الليلة الماضية أطلق الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز والرصاص المغلف بالمطاط.
يشار إلى أن أربعة شبان أصيبوا قبل أيام برصاص جنود الاحتلال أثناء مرورهم من مدخل البلدة ووصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma