البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

cafe

المزونة : إطلاق مهرجان لفائدة رواد المقاهي الشعبية

تحتضن معتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد، ابتداء من يوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 ببادرة من جمعية أضواء المدينة وبمشاركة عدد من المجموعات الموسيقية والشعراء من سيدي بوزيد والولايات المجاورة، مهرجان المقاهي الشعبية الذي يهدف إلى تمكين سكان المناطق الريفية من مواكبة النشاط الثقافي والتمتع فعليا بالحق في الثقافة والفنون.

وقال مدير مهرجان المقاهي الشعبية عبد الفتاح الكامل، إن تنظيم هذه التظاهرة التي تعد الأولى من نوعها تونس لا فقط في سيدي بوزيد، جاء تجسيدا لحق أبناء الجهات في الثقافة، وإيمانا بأهمية التفاعل المباشر مع المواطن من خلال الثقافة.

ويهدف المهرجان أيضا إلى تحويل الفضاءات العامة إلى أماكن جاذبة للفن والابداع وخلق حركية ثقافية في المقاهي الشعبية المنتشرة في معتمدية المزونة واريافها حتى تتوفر فرص التلاقي والتفاعل بين المبدعين والجمهور، وفق عبد الفتاح الكامل.

ويتضمن البرنامج الذي يمتد على 3 أيام أكثر من 24 عرضا مسرحيا و8 عروض سينمائية و6 عروض موسيقية بالإضافة إلى معارض للصور الفتوغرافية والجداريات ومسابقات في الغناء والعديد من المداخلات الشعرية.

يشــار إلى أن مختلف العروض المسرحية والسينمائية والفنية ستتوزع على عدد من المقاهي المنتشرة بالجهة والحديقة الوطنية ببوهدمة كما سيتم بالمناسبة تكريم عدد من النوادي الناشطة بالجهة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma