البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

cinema

العرض العالمي الأول لفيلم « رالف 2 . 0″ يفتتح الدورة الثانية لمهرجان « ديزني تونس »

افتتحت الدورة الثانية لمهرجان « ديزني تونس » مساء الجمعة بقاعة الكوليزي بالعاصمة بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس « دانيال روبنشتاين » ورئيس مؤسسة « والت ديزني » فرنسا « جون فرانسوا كاميلاري » بالإضافة إلى جمهور غفير من الأطفال والأولياء.
وتابع الجمهور العرض العالمي الأول لفيلم « رالف 2 . 0″ الذي من المنتظر أن يخرج إلى قاعات السينما العالمية في شهر ديسمبر القادم، وهو فيلم تحريك تدور أحداثه داخل عالم الأنترنت الساحر بطلاه « رالف » وفانيلوب ».
وكان عرض الفيلم مسبوقا بكلمة ألقاها رئيس مؤسسة « والت ديزني » فرنسا « جون فرانسوا كاميلاري » أكد فيها على أن نجاح الدورة التأسيسية لمهرجان « ديزني تونس » كان دافعا قويا للاستمرار في تنظيم التظاهرة وتوسيع برمجتها، بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية، لتشمل عديد الجهات في تونس منها دور الثقافة بكل من قابس ومدنين وصفاقس وقبلي وباجة وسوسة وسليانة والقيروان والمنستير وسيدي بوزيد وبن عروس.
أما قاعات السينما التي ستحتضن عروض المهرجان فهي مدينة الثقافة وقاعة الحمراء بفضاء زفير المرسى والمعهد الفرنسي بتونس وقاعتا البالاص والكوليزي.
وأضاف أن أكثر من 200 فيلم سيتم تقديمها خلال هذه الدورة أيام 23 و24 و25 نوفمبر الحالي. وأشار إلى أن مدينة الثقافة ستحتضن بالمناسبة مساء اليوم السبت حفلا موسيقيا يؤدي خلاله 6 فنانين كلاسيكيات موسيقى ديزني »، وهؤلاء الفنانون هم هيثم الحضيري ونائلة ترجمان وسامية الحامي وأمين حلواني ومحمود التريكي و »سوريز كاليكست ».
وتابع « جون فرانسوا كاميلاري » حديثه عن برنامج المهرجان، وسط حماس الأطفال الحاضرين، قائلا: « ليس عرض فيلم « رالف 2 . 0″ هو الأول في تونس عالميا، بل هناك فيلم ثان لا يخلو من السحر والمغامرات هو
Casse-noisette et les quatre royaumes »
مضيفا أن الفيلمين سيقع عرضهما في جميع القاعات ودور الثقافة التي تتوزع عليها فعاليات المهرجان.
وفي كلمة مقتضبة ألقاها باللهجة التونسية، أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس « دانيال روبنشتاين » على أن العلاقات الثنائية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية ما فتئت تنمو وتتعمق. وأبرز أن مهرجان ديزني بتونس يعد مناسبة لمزيد تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين وخلق فرص عمل للتونسيين في هذا المجال وفق قوله.
وثمن عدد من الأولياء في تصريحات لوات » استضافة تونس لمثل هذه التظاهرات لأهمية دورها في الترفيه عن الأطفال بالخصوص، لكنهم عبروا عن تذمرهم من توقيت تنظيم المهرجان إذ يتزامن مع فترة الدراسة والامتحانات، ودعوا الى التفكير مستقبلا في تنظيمها خلال العطلة المدرسية.
وردا على هذه الملاحظات، قال رئيس مؤسسة « والت ديزني » فرنسا، إن المهرجان ينتظم في نهاية الأسبوع خارج وقت الدراسة، لافتا إلى أنه يمكن للجمهور الذي لم يتسن له الحضور خلال هذه الأيام، أن يتابع أفلام المهرجان في القاعات انطلاقا شهر ديسمبر المقبل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma