البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة المحترفة الثانية

الرابطة المحترفة الثانية – حوارات في قمة المجموعة الاولى قد تغير مشهد الصدارة ..وهلال الشابة يسعى للتخلص من الملاحقة اللصيقة في « الثانية »

تستانف بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم نشاطها نهاية الاسبوع الجاري . وسيكون لقاء مستقبل سليمان وترجي جرجيس يوم الاحد قمة لقاءات االمجموعة الاولى ضمن الجولة الثامنة للبطولة باعتباره سيجمع بين مستقبل سليمان صاحب المركز الرابع ب12 نقطة وترجي جرجيس الثاني ب16 نقطة . وفي المجموعة الثانية سيشد لقاء المتصدر هلال الشابة وملاحقه ملعب منزل بورقيبة الاهتمام نظرا لانعكاسات نتجيته على صدار الترتيب.
في سليمان يسعى نادي مستقبل المدينة الى تعزيز نسق ملاحقته لفرق الصدارة والحد من تقدم ضيفه في صدارة الترتيب الا ان الترجي الجرجيسي صاحب الخبرة والذي راكم الانتصارت في الجولات الماضية قد لايفوت الفرصة من اجل تصدر الترتيب مستفيدا من تعثر محتمل لمستقبل المرسى (17 نقطة) في وادي الليل .
ويدبر لقاء ملعب سليمان محرز المالكي .
وفي وادي الليل يتبارى مستقبل وادي الليل السادس ب8 نقاط مع مستقبل المرسى المتصدر الذي يعي جيدا ان اهدار اية نقطة من شانه ان يفقده الصدارة . وسيبحث الفريق المحلي عن جمع مزيد النقاط لتامين مركزه في سط التريب. ويدير المباراة حمزة جعيط .
ويتحول الاولمبي الباجي صاحب المركز الثالث ب15 غدا السبت الى مدنين لملاقاة الاولمبيك المحلي في مهمة صعبة بحثا عن نتيجة ايجابية امام فريق محلي يحتل المرتبة الثامنة ب8 نقاط وهو في حاجة للاسراع بتدارك مركزه في الترتيب . ويدير اللقاء وليد البناني .
وستعرف الجولة الثامنة لقاء دربي جربي يجمع بين فريق جربة « حومة السوق » وجربة « ميدون » يوم الاحد .ويحتل فريق امل جربة المركز السابع ب8 نقط بينما يجد الجار جمعية جربة صعوبة في الخروج من المركز الاخير ب3 نقاط . وينتظر ان يعرف اللقاء تنافسا مشوقا بين فريقين عادا ليتقابلا ضمن بطولة الرابطة المحترفة الثانية بعد ان فرقت بينهما « الاقسام » لسنوات عديدة. ويدير المباراة محمد الفاني .
وتبدو بقية الرهانات بين النادي القربي وسكك الحديد الصفاقسي بقيادة الحكم مجدي بلاغة من جهة واتحاد سليانة وجمعية اريانة بادراة اسامة شريط من جهة اخرى محكومة بمنطق اسبقية المستضيف رغم ان النادي القربي سيكون محروما من حضور جماهيره
وفي المجموعة الثانية يستضيف هلال الشابة المتصدر ب19 نقطة يوم السبت الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة (14 نقطة) في مهمة صعبة بين المتصدر والملاحق . وسيعمل فريق الهلال على مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية امام فريق يغذي امالا في الملاحقة . وستكون المباراة من فئة ست نقاط خاصة بالنسبة للفريق المحلي الذي يمكن ان يرفع الفارق عن ضيفه الى 8 نقاط ويتخلص مبكرا من الملاحقة اللصيقة لضيفه.ويدير اللقاء وليد بدري.
اما النجم الرادسي صاحب المركز الثالث ب13 نقطة فانه يستضيف يوم السبت جاره سبورتنغ بن عروس ( 7 نقاط). وسيكون فريق المدرب محرز الميلادي اما فرصة للصعود الى المركز الثاني وتحقيق فوز يعزز موقعه في الملاحقة في حال هزيمة الملعب لافريقي لمنزل بورقيبة في الشابة. وسيدير لقاء رادس جلال السحباني.
ويستضيف محيط قرقنة صاحب المركز الاخير ب3 نقاط فريق امل حمام سوسة صاحب المركز قبل الاخير (4 نقاط) . وسيراهن كل فريق على كسب نقاط المباراة للخروج من مؤخرة الترتيب. ويدير اللقاء سفيان قطاط.
وسيكون قوافل قفصة الرابع في الترتيب (12 نقطة) والذي اهدر عدة نقاط مع انطلاق الموسم في حاجة للفوز على ميدانه عندما يتباري مع جندوبة الرياضية ( 6 نقاط) . ويسعى فريق القوافل الذي كان قاب قوسين او ادنى من العودة الى بطولة الرابطة المحترفة الاولى في نهاية الموسم الفارط عندما خاض مباراة « باراج » انسحب فيها امام اتحاد بن قردان الى تعزيز موقعه وتدارك تاخره في سباق سيصعد في نهايته فريق وحيد عن كل مجموعة . ويدير اللقاء عامر شوشان .
وفي سيدي بوزيد يسعى الفريق المحلي السابع ب 8 نقاط الى الاستفادة من وجوده على ميدانه امام الملعب الصفاقسي ( الخامس ب11 نقطة) ليحقق نتيجة ايجابية ووضع حد لنتائجه غير المستقرة التي جعلته يتعاقد مع ثلاثة مدربين في سبع جولات الى حد الان. وسيدير المباراة مراد الجربي.
وفي جبنيانة يستقبل نادي جبنيانة امام جمهوره مستقبل القصرين .وسيشتد التنافس بين فريقين يسعى كل منهما لكسب النقاط الثالث من اجل تحسين مركزه في السباق . ويملك نادي جبنيانة ( 9 نقاط في المركز السابع بينما يحتل الفريق الضيف 11 نقطة في المركز الخامس. وسيدير اللقاء فتحي بن علي.
الترتيب الحالي :
المجموعة 1 :
1- مستقبل المرسى (17 نقطة)
2- الترجي الجرجيسي (16 نقطة)
3- الاولمبي الباجي (15 نقطة)
4- مستقبل سليمان (12 نقطة)
5- أمل جربة (10 نقاط)
6- مستقبل وادي الليل (8 نقاط)
- اولمبيك مدنين (8 نقاط)
- اتحاد سليانة (8 نقاط)
9- جمعية اريانة (7 نقاط)
10- النادي القربي (6 نقاط)
11- سكك الحديد الصفاقسي (4 نقاط)
12- جمعية جربة (3 نقاط)
المجموعة 2 :
1-هلال الشابة (19 نقطة)
2- الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة (14 نقطة)
3- النجم الرادسي (13 نقطة)
4- قوافل قفصة (12 نقطة)
5- مستقبل القصرين (11 نقاط)
- الملعب الصفاقسي (11 نقاط)
7- نادي جبنيانة (9 نقاط)
8- اولمبيك سيدي بوزيد (7 نقاط)
- سبورتينغ بن عروس (7 نقاط)
10- جندوبة الرياضية (6 نقاط)
11- امل حمام سوسة (4 نقاط)
12- نادي محيط قرقنة (3 نقاط)

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma