البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

telephone-portable

تراجع طفيف لاستهلاك المشترك التونسي لخدمات الهاتف القار والجوال

تراجع معدل إنفاق المشترك في شبكة الهاتف القارّ في تونس، خلال الثلاثي الثاني من العام الحالي، بنسبة 3ر6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة المنقضية ليصل الى 10,4 دنانير (د) في الشهر (تقهقر ب بنسبة 7ر0 د)، بحسب آخر إحصاءات رسمية نشرها موقع مرصد الهيئة الوطنية للاتصالات.
وواصلت « اتصالات تونس » احتلالها لصدارة الترتيب، خلال الثلاثي الثاني، بمعدل مدخول لكل مشترك في حدود 10,9 د، تتبعها شركة « أورونج تونس » بمعدل إنفاق شهري لكل حريف بـ6 د.
وحافظت شركة « أوريدو » على نفس معدل المدخول بالنسبة لكل مشترك بقيمة 0,8 د، وهو « عائد ضعيف مقارنة بمنافسيها »، بحسب مرصد الهيئة الوطنية للاتصالات.
وبلغ العدد الجملي للمنخرطين في شبكة الهاتف القار إلى موفى سبتمبر الماضي مليون و253 ألف و844 منخرط.
وتحتل شركة « اتصالات تونس » الصدارة من حيث عدد المنخرطين (964,699 منخرط)، تليها شركة أوريدو (193,456 منخرط)، ثم « أورونج تونس » (95,719 منخرط).
وبلغ معدل إنفاق حرفاء شبكة الهاتف الجوال في تونس 4,9 دينار في الشهر، خلال الثلاثي الثاني من العام الحالي، متراجعا بنسبة طفيفة قدرها 0,9 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وحققت شركة « اتصالات تونس » أعلى مدخول بالنسبة لكل مشترك بقيمة 6,4 دينار في الشهر، اي بنمو يعادل 8,5 بالمائة مقارنة بالثلاثي الثاني من عام 2017، تتبعها شركة « أورونج تونس » وشركة « أوريدو » بمعدل دخل شهري لكل حريف على التوالي بقيمة 4,6 دينار و4,4 دينار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma