البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مهرجان الواحات توزر

استعدادا للدورة 40 من المهرجان الدولي للواحات بتوزر : ضبط برنامج يجمع بين السهرات الفنية والندوات الفكرية

انتهت هيئة المهرجان الدولي للواحات بتوزر في دورته الـ40 التي تقام من 21 الى 24 ديسمبر 2018 من ضبط ملامح البرنامج الفني.

وقد حرصت على المحافظة على خصوصيات الدورات السابقة بالجمع بين الفقرات التنشيطية وسط المدينة والسهرات الفنية والمعارض كما تسجل الدورة عودة الندوات الفكرية التي تستقطب فئة معينة من رواد المهرجان.

ويفتتح المهرجان بعرض فني يجسد وجود الانسان في هذه الربوع ويعرف بتاريخها وتراثها وستتخلله لوحات فنية وايقاعات موسيقية تتماشى مع المشاهد وأبعادها الفنية.

وبحسب ما أفاد به نصر الدين الشابي مدير المهرجان، ستقام يوميا مجموعة من الفقرات الفلكلورية والتنشيطية وخاصة في الفترة الصباحية تحت عنوان « الخرجة الفلكلورية والايقاعات الواحية ورقصة الفرسان » في يومها الأول وتحت عنوان « الخرجة الصوفية » في اليوم الثاني وبعنوان « كرنفال الشارع » في يومها الثالث. ويخصص اليوم الأخير لخرجة الأزياء التقليدية والعرس التقليدي بمشاركة 100 عنصر.

وستقام سهرات المهرجان في الملعب القديم بمدينة توزر، ومن المنتظر أن يحييها مجموعة من الأسماء الفنية التونسية على أن يتم الإعلان عنها، بعد ظبطها، في الأيام القادمة. ومن بين الأسماء المرشحة لإحياء إحدى السهرات أمينة فاخت و يسرا محنوش، علما أنه قد تاكد إلى حد الآن مشاركة الفنان الجزائري فيصل الصغير.

وتحت شعار « تونس تستضيف الجزائر » ينتظر أن يتم تخصيص سهرة للموسيقى الجزائرية من ولاية الوادي بمشاركة الفنان عبد الله المناعي وبعض الأسماء الفنية الأخرى.

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma