البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

italie DRAPEAU flag italy علم إيطاليا

إجلاء أكثر من سبعة آلاف شخص في شمال إيطاليا إثر العثور على قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية

إضطر أكثر من سبعة آلاف شخص من سكان مدينة بولونيا بشمال إيطاليا وضواحيها, مغادرة منازلهم, بعد العثور على قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية كانت مطمورة تحت قاع نهر.
و أوضحت وكالة الأنباء (أنسا), اليوم الاثنين, أنه تم العثور أمس الأحد على قنبلة أمريكية الصنع يبلغ وزنها 52 كيلوغراما أثناء أعمال الحفر في قاع نهر سافينا, مضيفة أنه تم إبطال مفعول القنبلة من قبل المهندسين العسكريين.
و سجلت الوكالة نقلا عن بلدية المدينة بأن حالة القنبلة كانت سيئة, الأمر الذي دفعها إلى اتخاذ قرار إجلاء سكان منازل بالمدينة تقع على بعد 1.5 كيلومتر من مكان القنبلة, كما تم حظر حركة السير في المنطقة.
و حسب المصدر ذاته فبعد إبطال مفعول القنبلة و إزالة أي خطر محتمل, تمكن سكان بولونيا وضاحيتي بيانورو وسان لادزارو دي سافينا من العودة إلى منازلهم, كما تم استئناف حركة المرور في المنطقة.
وفي سياق متصل, تمكن مهندسون عسكريون أمس الأحد, من إبطال مفعول قنبلة أخرى بمدينة نوتشيتو الواقعة بالقرب من مدينة بارما شمال إيطاليا.
وكان وزن هذه القنبلة الجوية يبلغ نحو 225 كيلوغراما, و بعد العثور عليها تم إجلاء 250 شخصا من المنازل الواقعة على بعد 1.3 كيلومتر منها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma