البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

nation unis onu

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 7 قرارات لصالح فلسطين

تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، فجر اليوم السبت، بأغلبية كبيرة، سبعة قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن القرار الأول الخاص بتقديم المساعدة الدولية للفلسطينيين، حصل على أغلبية 161 صوتا مقابل اعتراض دولتين وامتناع 8 دول عن التصويت.
وحصل قرار خاص بالنازحين الفلسطينيين وحقوقهم التي ينص عليها القانون الدولي، على تأييد 155 صوتا، واعتراض 5 دول، وامتناع 10 دول عن التصويت.
أما القرار الثالث حول أهمية الدور الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فقد حصل على أغلبية 158 دولة، واعتراض 5 دول، وامتناع 7 دول عن التصويت.
وبخصوص القرار الرابع الخاص بممتلكات الشعب الفلسطيني، فقد حصل على تأييد 155 صوتا واعتراض 5 دول وامتناع 10 عن التصويت، فيما حصل القرار الخامس الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية غير شرعي، على موافقة 153 دولة واعتراض 5 وامتناع 10 عن التصويت.
ويتعلق القرار السادس بممارسات سلطات الإحتلال الإسرائيلي وتداعياتها على حقوق الفلسطينين، وحصل على موافقة 153 دولة واعتراض 6 دول وامتناع 9 دول عن التصويت.
وحصل القرار السابع الخاص بأحقية الشعب الفلسطيني في الحصول على حماية دولية، على أغلبية 154 دولة واعتراض 5 دول وامتناع 10 دول عن التصويت.
واعتبر مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن المجتمع الدولي بتصويته على القرارات الـ8 يؤكد وقوفه ودفاعه عن القضية الفلسطينية رغم ما تبذله الإدارة الأمريكية من جهود في المحافل الدولية لمقاومة ذلك.
وقال منصور في تصريحات صحفية، إن 4 من القرارات متعلقة بـ (الأونروا)، و4 أخرى متعلقة بممارسات الاحتلال، مشيرا إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستصوت بعد أسبوعين على ستة قرارات أخرى خاصة بالقضية الفلسطينية.
وفي السياق ذاته، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يؤكد سيادة سوريا على الجولان المحتل واعتبار جميع إجراءات الاحتلال الإسرائيلي فيه باطلة ولاغية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma