البث الحي

الاخبار : متفرقات

hackar haker espion informatique   قرصنة

خبراء يحذرون من هجمات هاكرز لتعطيل الإنترنت بالكامل خلال 2019

سوف يتسبب الهاكرز فى حدوث فوضى حول العالم فى عام 2019، من خلال مهاجمة أسس الإنترنت، إذ توقعت شركة الأمن الرقمية WatchGuard Technology فى تقريرها السنوى، أن يشن المخربون هجمات تهدف إلى تعطيل الإنترنت حول العالم من خلال استهداف البنية التحتية الحيوية.

وقال خبراء الأمن الإلكترونى بالشركة، إن هذه الهجمات يمكن أن يقوم بها المتشددون أو حتى الدول القومية، وعلى الرغم من أنها لم تذكر الدولة التى يعتقد أنها ستطلق على الأرجح هذه الحرب الرقمية، حذرت الشركة من أنه يمكن للمهاجمين استخدام هجوم (DDoS) لمهاجمة شركة كبرى توفر « خدمات الإنترنت العالمية ».

ووفقا لموقع « مترو » البريطانى، العالم عرضة للهجوم على الإنترنت بشكل مرعب ويكون تأثير ذلك قاسياً بحيث يعطل كل موقع على الإنترنت فى وقت واحد، وهذا يمكن أن يمنع المليارات من الناس من الوصول إلى Google و Amazon و Facebook و Twitter وتقريبا كل الخدمات الأخرى.

وكتبت « ووتش جارد »، فى تقريرها، « مع تزايد هجمات الدولة القومية مؤخراً، يمكننا أن نرى المهاجمين السيبرانيين يقومون فعلياً بتعطيل الإنترنت فى عام 2019″.

وأشار خبير الأمن « بروس شناير » إلى أن المهاجمين كانوا يحققون فى العديد من الشركات التى تقدم خدمات إنترنت، ويمكن أن يؤدى هجوم DDoS بهذا الحجم ضد أحد المسجلين الرئيسيين مثل Verisign إلى ضرر بالغ.

اليوم 7

بقية الأخبار

فيديو

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض