البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

فواكه جافة 2

القصرين: رفع 13 مخالفة إقتصادية في إطار حملة وطنية لمراقبة الزقوقو والفواكه الجافة

تمكنت فرق المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين وفرق الشرطة البلدية وحفظ الصحة، أمس الخميس، من رفع 13 مخالفة اقتصادية وحجز 35 كلغ من الحلوى المعدة للتزيين منتهية الصلوحية، وذلك في إطار حملة وطنية لمراقبة حبوب الصنوبر الحلبي « الزقوقو » والفواكه الجافة، وفق ما ذكره، اليوم الجمعة، المدير الجهوي للتجارة بالقصرين فتحي خضاورية .
وذكر خضاورية، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أنه تم رفع هذه المخالفات إثر القيام بـ60 زيارة تفقد ومراقبة لفضاءات ومحلات بيع « الزقوقو » والفواكه الجافة، وقد تعلقت أغلبها بعدم اشهار الأسعار، وعدم مسك فاتورات الشراء، ومسك وبيع منتوجات غير مطابقة للتراتيب الجاري بها العمل ، مشيرا إلى أنه تم على هامش الحملة حجز 864 علبة عصير مجهولة المصدر.
وأضاف أن الحملات الجهوية الخاصة بمراقبة الزقوقو والفواكه الجافة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ماتزال متواصلة بهدف التصدي لمختلف أشكال الاحتكار والمضاربة والغش، والمحافظة على صحة وسلامة المستهلك.
وذكر بالمناسبة أن « الزقوقو » بالجهة متوفر بالكميات الكافية وبأسعار تتراوح بين 21 و23 دينارا وأن عمليات المراقبة التي قامت بها فرق المراقبة الإقتصادية بالجهة بالشراكة مع فرق حفظ الصحة بينت خلو منتوج الجهة من « الزقوقو » من المواد السامة، وفق قوله.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma