البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Christophe Deloire

رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لجمعية « مراسلون بلا حدود »‎

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الخميس 15 نوفمبر 2018 بقصر قرطاج، كريستوف ديلوار Christophe Deloire الأمين العام لجمعية « مراسلون بلا حدود » الذي يزور تونس بمناسبة احتضانها للمنتدى الدولي للصحافة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري.

وأكد ديلوار أن اللقاء مع رئيس الجمهورية كان مناسبة للإعراب عن تقدير الجمعية لمشاركته، رفقة عدد من قادة العالم، في إطلاق مبادرة « الاعلام والديمقراطية » التي صاغتها لجنة دوليّة مكونة من عدد من الشخصيات العالمية وتهدف خاصة إلى ضمان حرية وتعددية ونزاهة الاعلام في العالم.

كما أضاف أن تونس تُعتبر بحكم تاريخها ومكانتها في المنطقة قاطرة لدفع ثقافة حرية التعبير والصحافة مشيرا في هذا الخصوص إلى أن بلادنا خلال السنوات الأخيرة بثلاثين مرتبة في التصنيف العالمي لحرية الاعلام.

من جانبه أبرز رئيس الجمهورية أن مبادرته بالانضمام إلى الإعلان الخاص بـ « الاعلام والديمقراطية » خلال مشاركته في مؤتمر باريس للسلام يوم 11 نوفمبر الفارط، تندرج في إطار تكريس خيار تونس باعتماد المنهج الديمقراطي كسبيل وحيد لتأسيس دولة مدنيّة حديثة، مشدّدا في هذا الخصوص على الدور المحوري للاعلام الحرّ والنزيه في نجاح التجربة الديمقراطية التونسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma