البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie_europ-640x405

لجنة البندقية تؤكد استعدادها لتوفير الخبرة الضروريّة لفائدة تونس لاستكمال تركيز الهيئات الدستورية وخاصة المحكمة الدستورية

تحادث وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، مع رئيس اللجنة الأوروبية للديمقراطية عبر القانون (لجنة البندقية) جياني بوكيكيو، مرفوقا بكل من الأمينة العامة المساعدة للجنة، سيمونا غراناتا منجيني ورئيس مكتب مجلس أوروبا الجديد في تونس، تيم كاترايت.
وقد نوّه وزير الخارجية خلال اللقاء، بمستوى التعاون القائم بين تونس ولجنة البندقية وبدعم مجلس أوروبا واللجنة المتواصل لإنجاح المسار الإنتقالي في تونس، وخاصة من خلال المساعدة على صياغة دستور 2014، وبدورها في ملاءمة المنظومة الحقوقية الوطنية مع المعايير العالمية ومتطلبات الدولة الديمقراطية الحديثة.
وأكّد في هذا الصدد على « أهمية الإرتقاء بالدعم الأوروبي بما يتماشى وتفرّد تجربتها الديمقراطية، اقتداءا بتجارب عدة دول مرت بفترات انتقالية كالتي تمر بها تونس وواجهت الصعوبات ذاتها »، وفق ما جاء في بلاغ للخارجية.
من جهته عبّر بوكيكيو عن استعداد لجنة البندقية لمواصلة دعم تونس خلال المحطّات السياسية القادمة وتوفير الخبرة الضروريّة لاستكمال تركيز الهيئات الدستورية وخاصة المحكمة الدستورية، لافتا إلى أن « تونس تسير في الإتجاه الصحيح رغم كلّ التحديات الراهنة وخاصة على المستوى الإقتصادي ».
يذكر أن رئيس لجنة البندقية يؤدّي زيارة إلى تونس للمشاركة في الورشة الإقليمية السادسة حول موضوع « دور الهيئات الوطنية المستقلّة في دعم ة الديمقراطية » التي تحتضنها تونس يومي 13 و 14 نوفمبر 2018، بحضور وفود من الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب وقطر وموريتانيا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma