البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة-احتجاجية

قفصة: وقفة احتجاجية للمطالبة بالتسريع في انجاز مستشفى متعدد الاختصاصات وتحيسن القطاع الصحي

نظمت التنسيقية الجهوية لحزب « حركة تونس إلى الامام » بقفصة اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية للمطالبة بالإسراع في انجاز المستشفى متعدد الاختصاصات وتحسين وضعية القطاع الصحي بالجهة، وذلك بمشاركة عدد من مكونات المجتمع المدني.
وأفاد المنسق الجهوي للحركة نوفل معيوفة أن الوقفة الاحتجاجية « جاءت للضغط على الحكومة للاسراع في انجاز مستشفى متعدد الاختصاصات بالجهة، خاصة مع تردي الوضع الصحي بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان وباقي المستشفيات بمعتمديات الجهة ».
وأضاف في تصريح لمراسل (وات) أن « تاهيل القطاع الصحي بولاية قفصة بات أمرا ضروريا خاصة وأن المستشفى الجهوي الحسين بوزيان لم يعد قادرا على اسداء خدمات جيدة للمواطنين، باعتبار النقص الذي يعانيه على مستوى الاطار الطبي وشبه الطبي والتجهيزات الطبية، اضافة إلى عدم توفر الادوية ».
واشار إلى ان التحركات الاحتجاجية « ستتواصل خلال الايام القادمة بهدف الضغط على سلط الإشراف للانطلاق الفعلي في انجاز المستشفى متعدد الاختصاصات بقفصة باعتباره من حق الجهة ».
من جانبه صرح المدير الجهوي للصحة سالم ناصري أنه « تم مؤخرا الإنتهاء من اعداد البرنامج الوظيفي والتقني لمشروع المستشفى متعدد الاختصاصات » واضاف ان الجانب الفرنسي « منكب حاليا على تحضير الكراسات المرجعية للإعلان عن طلب العروض، ومن المؤمل الانطلاق في اعلانها في شهر جانفي 2019 حسب ما ذكره وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي ».
وبين ناصري ان « الكلفة الجملية للمشروع قدرت بحوالي 280 مليون دينار وهو يعتبر مشروعا نموذجيا سيساهم في تغيير الخدمات الصحية بالولاية، باعتبار ان المستشفى الجهوي الحسين بوزيان لم يعد قابلا للتهيئة، وغير قادر على تقديم خدمات صحية جيدة لفائدة المواطنين خاصة وأنه احدث سنة 1946″، وفق قوله.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma