البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مستوطنون يمنعون شاحنات البضائع من الوصول إلى غزة

غزة: مستوطنون يمنعون شاحنات بضائع من دخول القطاع

منع العشرات من المستوطنين المتطرفين، اليوم وصول الشاحنات المحملة بالبضائع والمحروقات  من الوصول إلى معبر « كرم أبو سالم » التجاري جنوب شرق قطاع غزة.
وأفاد أصحاب الشاحنات بأن العشرات من المستوطنين قاموا بإغلاق الطرق الرئيسة المؤدية للمعبر، ومنعوا وصول الشاحنات المحملة بالبضائع، والمواد الغذائية، والمحملة بالوقود، وغاز الطهي، ومواد البناء إلى قطاع غزة.
وأكدوا أن مئات الشاحنات في الجانب الفلسطيني من المعبر تنتظر منذ ساعات الصباح الباكر لوصول الشاحنات عبر المعبر، حيث يقوم المستوطنون بمنعها من الوصول تحت حجج واهية.
يشار إلى أن هذه المرة الثانية منذ  الأحد الماضي التي يمنع المستوطنون شاحنات البضائع والمواد الغذائية والمحروقات من  الوصول إلى غزة، عبر إغلاق الطرق المؤدية لمعبر « كرم أبو سالم » التجاري الوحيد في القطاع.
من ناحية أخرى، أحرق مستوطنون، اليوم مركبة وخطوا شعارات عنصرية خلال تسللهم إلى قرية عوريف جنوب نابلس.
كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية بلدة  يطا  في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية وفتشت وعبثت بمحتويات عدة منازل عقب احتجاز قاطنيها .
وأصيب العديد من الفلسطينيين في قرية  طورة بمنطقة يعبد جنوب غرب جنين الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع  العنصري، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي .
وذكرت مصادر أمنية أن الاحتلال اقتحم قرية  طورة  في خطوة استفزازية، وسير آلياته في القرية وسط إطلاق القنابل المسيلة للدموع بشكل مكثف والتي سقطت داخل المنازل، مما أدى إلى إصابة العديد من الفلسطينيين بحالات الاختناق.. مشيرة إلى أن الأهالي خرجوا من منازلهم جراء كمية قنابل الغاز التي غزتها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma