البث الحي

الاخبار : متفرقات

fipf langue fracaise

مدينة نابل تحتضن سنة 2020 المؤتمر الدولي للفدرالية الدولية لمدرسي اللغة الفرنسية

من المنتظر ان تحتضن مدينة نابل خلال سنة 2020 أشغال المؤتمر الدولي الخامس عشر للفدرالية الدولية لمدرسي اللغة الفرنسية.
ومثلت الاستعدادات لتنظيم هذا المؤتمر الدولي، محور لقاء جمع امس الاثنين بتونس وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس برئيس الفدرالية الدولية لمدرسي اللغة الفرنسية جون مارك ديفايس، وذلك بحضور الامين العام للفدرالية ستيفان غريفلا، ورئيس لجنة العالم العربي سمير مرزوقي.
وتناول اللقاء مشاركة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي التونسية المختصة في تدريس اللغة الفرنسية في فعاليات المؤتمر الدولي للفدرالية الدولية لمدرسي اللغة الفرنسية، اضافة الى مكانة اللغة الفرنسية في التعليم الجامعي في تونس.
وبحث الطرفان سبل التعاون بين الفدرالية الدولية لمدرسي اللغة الفرنسية وشبكة مراكز المهن واشهاد الكفاءات، لاسيما في مجال التكوين في اللغة الفرنسية، كما تطرقا الى امكانية التعاون من اجل انجاز دراسة معمقة حول موضوع تعليم الفرنسية في تونس كمادة وأيضا كدعامة بيداغوجية.
يشار الى ان تونس ستحتضن أيضا في سنة 2020 القمة 19 للفرنكوفونية التي تتزامن مع الذكرى 50 لانبعاث المنظمة الدولية للفرنكوفونية.
وتعمل الفدرالية الدولية لمدرسي اللغة الفرنسية وهي منظمة غير حكومية تأسست سنة 1969 ومقرها باريس، على تطوير تدريس اللغة الفرنسية ونشرها في مختلف دول العالم. وهي تضم 186 جمعية و6 فدراليات وطنية، وحوالي 80 الف عضو ينتمون الى 140 دولة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma