البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante

وزيرا الصحة والتشغيل المقترحين في التحوير الوزاري يكشفان لوكالة تونس افريقيا أولويات وزارتيهما

أكد الوزير المقترح لشغل منصب وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، أن توفير الأدوية وطب الاختصاص تمثل أهم النقاط الأساسية التي سيعمل على تحقيقها، في حال نيله الثقة لشغل حقيبة الصحة.
وأضاف الشريف، في تصريح أدلى به لـ(وات) قبيل التصويت على التحوير الوزاري في الجلسة العامة التي يعقدها مجلس نواب الشعب الاثنين، أن ارجاع الصحة العمومية الى مستوى خدمات يوازي ما كان عليه القطاع سنة 2010 يمثل هدفا رئيسيا يتعين بلوغه ، مشيرا، الى منظومة الصحة العمومية سجلت في السنوات الثماني الأخيرة تراجعا كبيرا بالمقارنة مع سنوات ما قبل الثورة.
وعبر عن أمله، في أن تتمكن الوزارة من توفير جميع الأدوية في كامل المؤسسات الصحية خلال الثلاثة الأشهر المقبلة.
من جهتها، أفادت الوزيرة المقترحة لشغل منصب وزيرة التكوين المهني والتشغيل سيدة الونيسي في تصريح ل-(وات)، انه سيتم الترفيع في اعتمادات صندوق التشغيل بقيمة 150 مليون دينار، مؤكدة، أن الوزارة ستواصل العمل في اطار الاستراتيجية الوطنية للتشغيل التي انطلقت منذ عامين.
وذكرت الونيسي، أنه سيتم الاعلان قريبا عن برامج جديدة للتشغيل في اطار هذه الاستراتيجية ترتبط أساسا بمتطلبات سوق الشغل وتراعي احتياجات القطاع الخاص.
وأعلنت، أنه سيتم طبقا لمشروع قانون المالية لسنة 2019 افراد معرف جبائي خاص بصنف المبادر الذاتي لباعثي المشاريع في اطار المبادرة الخاصة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma