البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

beji sebsi

حركة النهضة والتيار الشعبي يعبران عن موقفهما من مضامين الندوة الصحفية لرئيس الجمهورية

أصدر كل من حركة النهضة وحزب التيار الشعبي امس الخميس، بيانين حول موقفهما من مضامين الندوة الصحفية لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.
فقد أكدت حركة النهضة، أهمية « التوجهات والرسائل التي بعث بها رئيس الجمهورية إلى مختلف الأطراف وإلى الشعب التونسي عموما »، مثمنة دوره المعهود في احترام الدستور، والسهر على ضمان السير العادي لدواليب الدولة، انطلاقًا من مكانته الاعتباريّة الرفيعة ودوره المحوري في مواصلة إنجاح الانتقال الديمقراطي ».
وأعربت النهضة، عن « تقديرها لما عبّر عنه قايد السيبسي من روح وطنية سامية وجامعة ومتعالية عن صغار الأمور وردود الأفعال وكلّ ضروب الإقصاء »، مؤكدة حرصها على الحفاظ على العلاقة المتينة برئيس الجمهورية، والتي قالت أنها « أسهمت منذ سنة 2013 في إشاعة أجواء التوافق والتعايش في البلاد في مواجهة مشاريع الفتنة وتقسيم التونسيّين، بما يفتح أبوابًا للأمل وجسورًا للتواصل وتعزيزًا لوحدتنا الوطنيّة وجمع الكلمة ».
واعتبر حزب التيار الشعبي في بيانه، أن أبرز استنتاج من خطاب رئيس الجمهورية، هو تأكيده على أن « تونس تحكمها لوبيات ومافيا خفية تدير الأمور من وراء الستار ».
وأشار إلى أن « رئيس الجمهورية بعث رسائل متعددة أولها أن رئيس الحكومة غادر، وأن العملية السياسية وصلت للحضيض والعلاقات بين المؤسسات فقدت فيها الثقة والاحترام وتونس تسير نحو أزمة سياسية واقتصادية حادة ».
ودعا التيار الشعبي إلى « استفاقة شعبية تنهي هذه المهزلة وتعيد الأمور إلى نصابها ».
وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أكد في ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس في قصر قرطاج، أنه « غير موافق على التمشي الذي اعتمده رئيس الحكومة في التحوير الوزاري الأخير »، وقال إنه « اتسم بالتسرع ولم يحترم عددا من المسائل الإجرائية وتم بطريقة غير جيدة »، مضيفا أن هذا التحوير أصبح من أنظار مجلس نواب الشعب الذي له صلاحية منح الحكومة الجديدة الثقة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma