البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nidaa-tounes-logo-officiel

حزب « نداء تونس » يدعو أعضاء الحكومة المنتمين له إلى الانسحاب فورا منها

أصدرت حركة نداء تونس، منذ قليل، بيانا على اثر اجتماع الكتلة النيابية والديوان السياسي للحزب اليوم صبيحة اليوم الخميس 08 نوفمبر 2018 .
وقد تمت « دعوة أعضاء الحكومة المنتمين الى حزب حركة نداء تونس الى الانسحاب فورا من هذه الحكومة ».
وفي ما يلي نص البيان:

1- دعوة ممثلي الكتلة النيابية في مكتب المجلس للإعتراض على تعهد المجلس بالنظر والتداول في إقتراح رئيس الحكومة المتعلق بطلب جلسة للتصويت على منح الثقة نظرا للإخلالات الدستورية والإجرائية التي شابته.
2- دعوة الأخوات والإخوة أعضاء الحكومة المنتمين الي حزب حركة نداء تونس الي الانسحاب فورا من هذه الحكومة بإعتبارها حكومة النهضة المنقلبة على شرعية نتائج انتخابات 2014.
ويعتبر عدم الالتزام بهذا القرار خروجا نهائيا من الحزب واستقالة من كل هياكله.
3- التأكيد على أن هذه الحكومة المقترحة في مشروع التحوير الاخير تعتبر خروجا نهائيا عن إتفاق قرطاج وخاينة للأطراف السياسية والإجتماعية التي أعطتها ثقتها وهو ما يفقدها نهائيا لكل شرعية قانونية او سياسية أو أخلاقية.

1- دعوة ممثلي الكتلة النيابية في مكتب المجلس للإعتراض على تعهد المجلس بالنظر والتداول في إقتراح رئيس الحكومة المتعلق بطلب جلسة للتصويت على منح الثقة نظرا للإخلالات الدستورية والإجرائية التي شابته. 2- دعوة الأخوات والإخوة أعضاء الحكومة المنتمين الي حزب حركة نداء تونس الي الانسحاب فورا من هذه الحكومة بإعتبارها حكومة النهضة المنقلبة على شرعية نتائج انتخابات 2014. ويعتبر عدم الالتزام بهذا القرار خروجا نهائيا من الحزب واستقالة من كل هياكله. 3- التأكيد على أن هذه الحكومة المقترحة في مشروع التحوير الاخير تعتبر خروجا نهائيا عن إتفاق قرطاج وخاينة للأطراف السياسية والإجتماعية التي أعطتها ثقتها وهو ما يفقدها نهائيا لكل شرعية قانونية او سياسية أو أخلاقية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma