البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

لا انتخابات في ليبيا الأمم المتحدة تتخلى عن الموعد

« لا انتخابات » في ليبيا.. الأمم المتحدة تتخلى عن الموعد

 

بعد فقدان الأمل الدولي بإجراء انتخابات ليبية في ديسمبر المقبل، يتوقع أن يعرض المبعوث الأممي الخاص غسان سلامة الخميس، أمام أعضاء مجلس الأمن إفادة سيركز فيها وفق مصادر دبلوماسية على عقد مؤتمر وطني ليبي في العام المقبل وإصلاح الاقتصاد بدلاً من الضغط من أجل إجراء الانتخابات بوصفها هدفاً قريب المدى.

وفي هذا السياق، قالت مصادر دبلوماسية إن الأمم المتحدة والقوى الغربية فقدت الأمل في أن تجري ليبيا انتخابات في المستقبل القريب.

فيما أكد مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن الانتخابات لا تزال هي الهدف، مشيراً إلى أن هناك حاجة لإحداث تقدم على الأرض باتجاه تحسين عملية الحكم وتعزيز الأمن في ليبيا.

يذكر أن سلامة كان قد طرح قبل أشهر عديدة، ومنذ توليه منصب المبعوث الأممي إلى ليبيا، مسألة الانتخابات، وقد اتفقت أطراف النزاع في ليبيا في مايو الماضي على إجرائها في ديسمبر المقبل، إلا أن تلك الفكرة اصطدمت بالعديد من الخلافات والعوائق، لعل أبرزها التحديات الأمنية والاقتصادية.

كما يشار إلى أن كل الجهود الدولية من أجل إحلال الاستقرار في ليبيا، منذ الإطاحة بمعمر القذافي، والتدخل الغربي في  مارس 2011، قد فشلت حتى الآن.

العربية

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية