البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سنيب لابريس SNIP LAPRESS TUNISIE

العاملون والصحفيون بمؤسسة « سنيب لابريس » ينفذون وقفة إحتجاجية للمطالبة بحلول جذرية للأزمة المالية لمؤسستهم

نفذ العاملون والصحفيون بمؤسسة « سنيب لابريس »، اليوم الخميس، وقفة إحتجاجية أمام مقر المؤسسة، للمطالبة بحلول جذرية لأزمتهم المالية التي تسببت في تأخر صرف أجورهم ومستحقاتهم المالية، فضلا عن غياب التمتع بالتغطية الإجتماعية.
وأفاد محمد بلغيث كاتب عام النقابة الاساسية لمؤسسة « سنيب لابريس »، بأن هذه الوقفة الإحتجاجية سينجر عنها عدم إصدار جريدتي « لابريس » و »الصحافة » غدا الجمعة، وذلك في إطار الإحتجاج ضد تدهور الاوضاع صلب المؤسسة، مضيفا أن العاملين والصحفيين قلقون كذلك بشأن خوصصة المؤسسة، ويدعون الحكومة الى التدخل العاجل لتوضيح موقفها من هذه المسألة.
من جهته، أكد محمد السعيدي كاتب عام النقابة العامة للإعلام التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل، مساندة المنظمة الشغيلة للعاملين والصحفيين بمؤسسة « سنيب لابريس »، مبينا أن هذا التحرك الإحتجاجي جاء على إثر تعطل المشاورات بعد أشهر من الحوار حول برامج إصلاح المؤسسة وإعادة هيكلتها.
وأضاف أن حجب اليوميتين « لابريس » و »الصحافة » هو عبارة عن دق ناقوس الخطر لحث الحكومة على الحوار الجدي بشأن هذه المسألة، وتحمل مسؤولياتها بخصوص صرف كل مستحقات أبناء المؤسسة (البالغ عددهم اليوم حوالي 400 عامل).
يذكر أن منوبي المروكي الرئيس المدير العام لمؤسسة « سنيب لابريس »، كان أكد في تصريح سابق ل (وات) ، أن إدارة المؤسسة صرفت يوم 8 أكتوبر 2018 أجور العاملين بها لشهر أكتوبر الفارط، مشيرا الى الظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسة والخسائر التي لحقتها بسبب الأزمة التي تشهدها الصحافة الورقية، والمجهود الكبير الذي يتم بذله لتوفير أجرة العاملين بها.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية