البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

fifa_news

رئيس « الفيفا » يعتبر فرص إقامة مونديال 2022 بمشاركة 48 منتخبا « ضئيلة »

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو، اليوم الأربعاء، أن فرص رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر إلى 48 « ضئيلة »، وأن تحويل هذا الاقتراح إلى واقع يشكل « تحديا صعبا ».
وقرر الاتحاد الدولي رفع عدد المنتخبات في كأس العالم من 32 حاليا إلى 48، بدء من مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا إلا أن اتحاد أمريكا الجنوبية « كونميبول » تقدم في الأشهر الماضية باقتراح لتطبيق هذه الزيادة بدء من كأس العالم المقبلة في قطر، وهو ما كان مدار بحث في الفترة الماضية بين الأطراف المعنية، ويلقى دعما واضحا من الرئيس السويسري للاتحاد الدولي.
وقال إنفانتينو اليوم في لقاء صحفي بمقر الاتحاد الدولي في مدينة زوريخ السويسرية « لم أغير رأيي. أعتقد أن زيادة عدد المنتخبات في المونديال إلى 48 هو أمر جيد بالنسبة لكرة القدم. لهذا السبب نقوم بذلك في مونديال 2026″.
وأضاف « هل يمكننا القيام بذلك بدء من 2022، هذا تحد صعب، وعلينا أن نتخذ القرار في مارس (موعد الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا في مدينة ميامي الأميركية) »، موضحا « نحن نبحث الأمر مع قطر. سيكون تحديا صعبا جدا في قطر. لذا شخصيا، كرئيس للفيفا، سأكون سعيدا جدا في حال أمكن إقامة بعض المباريات في بعض دول المنطقة ».
من جهة اخرى، رئيس الاتحاد الدولي اعتبر أنه في ظل « الظروف الحالية » في المنطقة « والتي نعرفها جميعا بشكل جيد، سأكون مسرورا بشكل إضافي حال تمكنا من ذلك. كرة القدم توحد، تبني الجسور (…) ما هي الفرص؟ بالتأكيد ضئيلة، لكن ما الضرر من البحث في ذلك؟ ».
وكان إنفانتينو قد صرح الأربعاء الماضي، أن إقامة مونديال 2022 بمشاركة 48 منتخبا هو أمر « ممكن »، وأن البحث بهذا الشأن يتم مع قطر و »أصدقاء عديدين في المنطقة » دون تسميتهم. وسبق لرئيس الهيئة الكروية الدولية أن أكد في جوان، أن زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 ترتبط مباشرة بموافقة الجانب القطري، موضحا « لدينا عقد مع القطريين. هم نالوا استضافة كأس عالم بمشاركة 32 منتخبا، وهذا ما هو الحال عليه (…) العقود موجودة ليتم احترامها ».
وتابع « بالطبع، المزيد من المنتخبات يعني المزيد من الملاعب والمنشآت والفنادق ومزيد من (تجهيزات) النقل (…) إمكانية أن يتم كل ذلك في قطر هو علامة استفهام، لذا بالطبع يجب أن يتم النظر في هذا الأمر ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma