البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

viande

غلق المسلخ البلدي بالمرناقية وإيقاف 3أشخاص

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة عشية الاثنين بالاحتفاظ بمستلزم المسلخ البلدي المرناقية وطرفين اخرين من اجل مخالفة التراتيب الصحية في قضية صحية تعهدت بها فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن الوطني بمنوبة .
وكان اعوان دورية امنية تابعة للفرقة قد أحبطوا في وقت متاخر من مساء امس الاحد عملية ذبح لابقار مريضة وترويج لحومها خارج اوقات العمل وذلك بعد تفطنهم لحركة غير عادية بالمسلخ البلدي بالمرناقية حسب ما أفاد به مصدر امني مراسلة وات بالجهة. واضاف نفس المصدر انه بدخول الاعوان المسلخ تحصن ثلاثة انفار بالفرار تاركين اربعة بقرات مذبوحة وبصدد السلخ.
وبالاستعانة بالمصالح الفنية التابعة لدائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للفلاحة تبين ان الابقار المذبوحة مريضة وغير صالحة للاستهلاك البشري، و تم رفع عينات لتحديد مرضها.
وتم اتلاف كميات اللحوم المذبوحة بموجب اذن بالاتلاف من طرف وكيل الجمهورية في ما تم حجز ثلاث رؤوس ابقار حية وتامينها بالمسلخ تحت حراسة امنية الى حين تحديد مدى سلامتها والتثبت من مصدرها والبت في مآلها حسب ما صرح به المندوب الجهوي للفلاحة بمنوبة الهادي الحمروني لوكالة تونس افريقيا للأنباء .
وتتواصل الابحاث الامنية لكشف بقية الاطراف المتورطة في هذه القضية، علما وان والي منوبة، أحمد السماوي، اتخذ مساء الاثنين قرار غلق المسلخ وذلك بناء على مقترح مصالح المندوبية الجهوية للفلاحة وذلك لتكرر الحوادث المماثلة واخرها حجز بقرة مجهولة المصدر بصدد الذبح خارج اوقات العمل في فيفري 2017، فضلا عن عدم استجابة مستلزمه الى الشروط الصحية رغم تنبيهه في اكثر من مناسبة لهذا الامر .

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma