البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

جمال و سلمان

« واشنطن بوست » : محمد بن سلمان وصف خاشقجي بـ »الإسلامي الخطير »

أكدت صحيفة « واشنطن بوست » الأميركية، الخميس، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وصف الصحافي الراحل جمال خاشقجي، بـ »الإسلامي الخطير »، في اتصال سابق مع البيت الأبيض.

وأوضحت الصحيفة نقلًا عن أشخاص وصفتهم بـ »المطلعين »، أن بن سلمان وصف خاشقجي بـ »الإسلامي الخطير » بعد أيام على اختفاء الأخير، في اتصال هاتفي مع كل من صهر الرئيس دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومستشاره للأمن القومي، جون بولتون.

وأضافت أن الاتصال جرى ين الجانبين قبل إقرار السعودية رسميًا بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد 18 يومًا على اختفائه مطلع أكتوبر الماضي.

وتابعت الصحيفة أن ولي العهد حثّ خلال الاتصال كلًا من كوشنر وبولتون على حماية التحالف بين البلدين، وقال إن خاشقجي كان عضوًا بجماعة الإخوان المسلمين، التي يعارضها مستشار الأمن القومي ومسؤولين كبار في إدارة ترامب.

ولفتت « واشنطن بوست » إلى أن شخصًا مطلعًا على الاتصال قال إن بولتون لم يبد تأييدًا لحديث ولي العهد السعودي، أثناء الاتصال.

وعلى خلفية التسريب، اعتبرت عائلة خاشقجي، في بيان لـ »واشنطن بوست »، أن وصف ولي العهد السعودي للراحل بالإسلامي الخطير « غير دقيق ».

وأوضحت العائلة: « لم يكن جمال خاشقجي عضوًا في جماعة الإخوان المسلمين؛ هو نفى تلك المزاعم مرارًا خلال السنوات الماضية ». وأضافت: « خاشقجي لم يكن شخصًا خطيرًا بأي شكل ممكن، وأي زعم بخلاف ذلك سخيف ».

و أعلنت النيابة العامة التركية الأربعاء، أن خاشقجي قتل خنقًا فور دخوله مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر الماضي، « وفقا لخطة كانت معدة مسبقا ».

وقالت النيابة التركية، في بيان، إن « جثة المقتول جمال خاشقجي، جرى التخلص منها عبر تقطيعها ».

وفي 20 أكتوبر الماضي، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه « شجار »، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وكالات

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma